نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الشرطة الهندية تطلق فرق "مكافحة روميو" لمنع التحرش بالنساء





نيودلهي - قال مسؤولون في الهند اليوم الأربعاء إن الشرطة في ولاية أتار براديش قد بدأت في نشر فرق أطلق عليها اسم "مكافحة روميو" تقوم بحملات أمنية مفاجئة في الأماكن العامة للتصدي للتحرش الجنسي ومعاكسة النساء .


 
يأتي ذلك بعد أيام فقط من تولي السياسي والكاهن الهندوسي المتشدد يوجي أديتياناث منصب رئيس حكومة الولاية في أعقاب فوز حزب بهارتيا جاناتا في الانتخابات البرلمانية في أتار براديش.

وقال المتحدث باسم الشرطة ،راهول سريفاستافا إن الحملة التي تم إطلاقها أمس الثلاثاء قد أسفرت عن القبض على15 رجلا في مدينة لكناو عاصمة الولاية ومناطق أخرى .

كما تم اقتياد صبية ينتظرون أمام مدارس وكليات البنات إلى مراكز الشرطة واستجوابهم.

وقال قائد شرطة الولاية ،جويد أحمد، لشبكة تليفزيون نيودلهي إن "الفكرة هي تصحيح الأوضاع في الأماكن العامة وجعلها آمنة بالنسبة للنساء" ، وذلك بناء على تعليمات أديتياناث لتحسين القانون والنظام في الولاية.

وكان نشر فرق مكافحة روميو من الوعود الرئيسية في برنامج حزب بهارتيا جاناتا خلال الانتخابات.

يشار إلى أن الولاية الأكبر من حيث تعداد السكان في الهند ،أتار براديش، هي الأكثر افتقادا للقانون أيضا. وتقول البيانات الحكومية إن الولاية تسجل أعلى عدد من حالات الجرائم ضد النساء ، بما فيها العنف الجنسي.

وقال سريفاستافا إن "الحملات الأمنية تهدف إلى القضاء على المشاغبين والمتسكعين والعشاق الذين يتسكعون في المراكز التجارية والكليات ومراكز التدريب ومضايقة القتيات أو التحديق في الفتيات، ومن ثم جعل المناطق العامة غير آمنة لهن".

د ب ا
الاربعاء 22 مارس 2017