نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الصفدي : نريد للقمة العربية أن تكون منبرا لحوار صريح وشفاف





البحر الميت - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي إننا نريد للقمة العربية أن تكون منبرا لحوار عربي صريح شفاف فاعل قادر على أن يعزز قدرتنا على التعامل مع مختلف التحديات.


 
واستعرض الصفدي خلال لقائه عددا من الصحافيين في منطقة البحر الميت مساء اليوم الأحد أبرز القضايا التي ستناقشها القمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية القضية الاساس، مشيرا إلى أنه "سيتم التأكيد على مركزيتها واهمية إعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تؤدي الى حل الدولتين وايضا موضوع القدس وهو موضوع مهم جدا للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي هو وصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية والاردن دائما يتصدى لأية ممارسات تحاول تغيير الهوية للمدينة المقدسة ومعالمها وسيكون هناك تأكيد على الدور الاردني بهذا الخصوص.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الصفدي قوله إن "القضايا التي ستبحثها القمة كثيرة وهناك الكثير من التحديات التي تستدعي ان نتعامل معها بحس عال ومنها ما يتعلق بالشأن السوري والارهاب وتطورات الوضع في عدد من الدول العربية بما فيها العراق واليمن وليبيا والسودان".

وفي رده على سؤال، قال إن "عمان هي عاصمة الوفاق والاتفاق وسيقوم الاردن باي جهد يستطيع القيام به لتنقية الاجواء العربية والاسهام في إيجاد مواقف عربية موحدة ولن نقصر بأي دور يقود الى علاقات عربية جيدة وسيبقى الاردن يجمع ويبني على ما هو جامع وسيكون الاردن منبرا للحوار الجامع الصريح والموسع لانهاء اية خلافات".

وتابع "نحن نتحدث عن 21 دولة وقد لا يوجد بينها توافق على كل القضايا لكن ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا وعمان ستبقى دائما كما كانت منبرا لتحقيق التوافق في ا لمواقف العربية والانسجام".

وقال إن قراراتنا مستمدة من واقعيتها وسيكون هناك تعامل موضوعي بما يسهم في تخفيف هذه التحديات.

وفي الموضوع السوري، أشار إلى أنه سيتم بحث هذا الموضوع في اجتماع وزراء الخارجية غدا، مؤكدا انه لا بد من الوصول الى حل سياسي ينقلنا الى واقع حل الأزمة السورية وتحقيق طموحات الشعب السوري.

وأكد أن الموقف الاردني من القضية السورية موقف واضح بضرورة الحل السلمي ووقف اطلاق النار على جميع الاراضي السورية وفتح المجال امام الحوار السوري السوري.

وحول مشاركة المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي مستورا باعمال القمة، قال انه سوف يقدم ايجازا أو احاطة للمؤتمر حول جهوده ومخرجات الجولات التفاوضية في جنيف.

د ب ا
الاحد 26 مارس 2017