نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


العائلة البريطانية المالكة.. 100 عام على تغيير اسمها ل"ويندسور"




لندن - شهدت العائلة المالكة في بريطانيا، اليوم الاثنين، مرور مئة عام على تغيير اسمها إلى "بيت ويندسور"، بدلا من "ساكس-كوبرج-جوتا


الملكة فيكتوريا في شبابها
الملكة فيكتوريا في شبابها
ومن غير المقرر القيام بأي مراسم عامة لتشهد الاحتفال بذكرى تغيير الاسم، الذي حدث في عام 1917، بينما كانت بريطانيا تخوض حربا مع ألمانيا.
إلا أن دار سك العملة أصدرت عملات تذكارية للاحتفال بالذكرى المئوية لاسم ويندسور، المأخوذ عن قلعة ويندسور، وهي مقر إقامة ملكي يقع بالقرب من لندن.
وبحسب ما ورد في التاريخ الرسمي للعائلة المالكة، فقد "تغير اسم العائلة، نتيجة للشعور المناهض لألمانيا خلال الحرب العالمية الأولى، وقد تم اختيار اسم ويندسور الذي أُخذ عن القلعة التي تحمل نفس الاسم".
ويشار إلى أن الملكة اليزابيث الثانية، التي تبلغ من العمر 91 عاما، هي رابع من يتولى العرش في "بيت ويندسور" منذ أن قام جدها الملك جورج الخامس، بتغيير الاسم.
كما سمح تغيير الاسم لأفراد العائلة المالكة باستخدام اسم العائلة "ويندسور"، على الرغم من أنه نادرا ما يضاف إلى الالقاب الرسمية لكبار أفراد العائلة المالكة.
وكانت العائلة المالكة تعرف باسم بيت ساكس-كوبرج-جوتا منذ زواج الملكة فيكتوريا إلى الأمير ألبرت المولود في ألمانيا، في عام 1840.

د ب ا
الاثنين 17 يوليوز 2017