نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


العاهل الأردني يكلف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة




عمان - أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية أن الملك عبد الله الثاني كلف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء عبد الله النسور، كما حل العاهل الأردني البرلمان الأحد تمهيدا لإجراء الانتخابات التشريعية في البلاد نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل.


كلف العاهل الأردني عبد الله الثاني الأحد هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء عبد الله النسور. وفق ما قالت وكالة الأنباء الرسمية.

وشغل هاني الملقي منصب رئيس لسلطة مدينة العقبة الاقتصادية الساحلية أقصى جنوب المملكة وسفير المملكة في مصر. أما النسور، فقد شكل حكومته الأولى في 11 تشرين الأول/أكتوبر 2012 وضمت 21 وزيرا، وتمثلت مهمتها الأساسية آنذاك في إجراء الانتخابات النيابية في 23 كانون الثاني/يناير 2013.

من جانب آخر، حل العاهل الأردني مجلس النواب الأردني الأحد تمهيدا لإجراء الانتخابات التشريعية في البلاد نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل. وفق ما تضمن بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، مشيرا إلى أن "الإرادة الملكية السامية صدرت بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك بمقتضى الفقرة الثالثة من المادة الرابعة والثلاثين من الدستور".

وبات من المقرر الإعلان عن موعد الانتخابات التشريعية المقبلة والمقررة نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل على أبعد تقدير.

ا ف ب - وكالات
الاحد 29 ماي 2016