نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


القضاء الباكستاني يعلق فوز زعيم جماعة "ارهابية" بمقعد في برلمان البنجاب




لاهور (باكستان) - علقت المحكمة العليا في باكستان موقتا الثلاثاء فوز زعيم منظمة مدرجة على لائحة باكستان للجماعات الارهابية بمقعد في برلمان البنجاب (شرق)، الاقليم الاكبر من حيث عدد السكان.


الملا احمد لوضيانفي
الملا احمد لوضيانفي
وكان الملا احمد لوضيانفي زعيم "اهل السنة والجماعة" المسؤولة عن هجمات كثيرة على الاقلية المسلمة الشيعية فاز بمقعد في برلمان الاقليم عن مدينة جانغ بعدما قبل القضاء الطعن الذي تقدم به ضد منافسه الذي فاز في انتخابات ايار/مايو الفائت التشريعية، واسقط بالتالي نيابة خصمه واعلنه نائبا بدلا منه.

ولكن النائب الذي اسقطت نيابته، ويدعى الشيخ محمد اكرم وهو قيادي في الرابطة المسلمة، الحزب الذي يرأس كلا الحكومتين المركزية والاقليمية في البنجاب، استأنف قرار اسقاط نيابته، مما دفع بالمحكمة العليا الى اصدار قرار الثلاثاء جمدت بموجبه نتيجة الانتخابات بانتظار صدور حكمها في هذه القضية، كما اعلن مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس.

واضاف المسؤول ان المحكمة العليا ستصدر حكمها في هذه القضية في غضون ثلاثة اشهر.
وتنظيم "اهل السنة والجماعة" مدرج على اللائحة الباكستانية للمجموعات الارهابية على غرار حركة طالبان التي بدأت معها الحكومة المركزية مفاوضات.

ويعتبر هذا التنظيم الذراع السياسية لجماعة "عسكر جنجوي" التي ضاعفت مؤخرا هجماتها الدامية على الاقلية الشيعية التي تشكل حوالى 20% من السكان في بلد يقطنه 180 مليون نسمة.

ا ف ب
الاربعاء 23 أبريل 2014