نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


القوات العراقية تحرر محافظة ديالى و الأكراد يستعيدون عين العرب




بغداد - أعلن مصدر عسكري عراقي أن قوات الجيش تمكنت من "تحرير" محافظة ديالى، شمال شرق شرق بغداد، من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".


وقال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي أن "القوات العراقية تفرض سيطرتها على جميع مدن ونواحي المحافظة". وفي سياق متصل، تمكن المقاتلون الأكراد من استعادة مدينة عين العرب السورية (كوباني الكردية) التي كان يسيطر عليها التنظيم.

أعلن الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، قائد عمليات دجلة، الإثنين "تحرير" محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، من تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان يسيطر على بعض مناطقها، ومقتل أكثر من خمسين مسلحا من المتطرفين.

وقال الزيدي لوكالة الأنباء الفرنسية "نعلن تحرير محافظة ديالى من تنظيم داعش (الاسم الذي يطلق على تنظيم الدولة الإسلامية) بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وقتل أكثر من خمسين إرهابيا" من المتطرفين.

وأكد أن "القوات العراقية تفرض سيطرتها على جميع مدن وأقضية ونواحي محافظة ديالى".

ونفذت القوات العراقية بمساندة قوات موالية للحكومة، "الحشد الشعبي" وأخرى من أبناء العشائر، خلال الأيام الثلاثة الماضية، عمليات متلاحقة في مناطق متفرقة كانت تخضع لسيطرة المتطرفين.

وفرض تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد هجوم شرس في حزيران/ يونيو العام الماضي، سيطرته على مدن مهمة بينها الموصل ثاني مدن البلاد، ومناطق واسعة في شمال وغرب ووسط العراق

تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية من طرد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية الحدودية مع تركيا بعد أكثر من أربعة أشهر من المعارك، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "تسيطر وحدات حماية الشعب على مدينة كوباني (التسمية الكردية لعين العرب) بشكل شبه كامل بعد أن طردت عناصر تنظيم الدولة الإسلامية منها"، مشيرا إلى انسحاب مقاتلي التنظيم الجهادي المتطرف إلى ريف عين العرب.

فرانس 24 - ا ف ب
الاثنين 26 يناير 2015