نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الكويت قد تقوم بجهود لـ"رأب الصدع" داخل مجلس التعاون الخليجى






الكويت - أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الخميس أن دول مجلس التعاون كلها تسعى الى تعزيز وتطوير ودعم العلاقات فيما بينها، مبينا أن هذه الفترة هي فترة تجديد الحيوية لدول مجلس التعاون


خالد الجارالله
خالد الجارالله
 .
واضاف الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش احتفال السفارة الروسية بمناسبة العيد الوطني اليوم الخميس ان الكويت تتابع باهتمام التطورات المؤسفة بخصوص التصريحات المنسوبة لأمير قطر.
وأشار الى ان الكويت لم تتوقف ولن تتوقف على الاطلاق في جهودها لرأب الصدع، وهى عودت دول مجلس التعاون الخليجي على التحرك لاحتواء اي احتقان بين الاشقاء.
وقال:"اننا نثق تماما بان عراقة تجربة دول التعاون قادرة على استيعاب مثل هذه الامور وغيرها".
وأوضح أن "ثقة رؤية قادتنا وحكمتهم ستمكننا من احتواء اي تداعيات سلبية لهذه التطورات.. وأن الاتصالات مع دول مجلس التعاون موجودة ولم تتوقف قبل هذه التطورات أو بعدها".
وقال الجار الله إن تجربة مجلس التعاون صلبة وقائمة على قناعة راسخة لدى قادة الدول وهذه التجربة ستسير الى مزيد من التقدم وتحقيق الآمال والتطلعات للشعوب.
 
وعن سحب السفراء قال، لم نسمع عن سحب السفراء الا بالصحافة.
كانت وكالة الأنباء القطرية قد نشرت مساء الثلاثاء الماضي تصريحات نسبت لأمير قطر تميم استنكر خلالها ربط بلاده بالإرهاب ونسب إليه أيضا القول إن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران في وقت واحد.
وأضاف أمير قطر في التصريحات المنسوبة إليه أن حركة حماس الإسلامية الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وأن هناك توترا في العلاقة مع إدارة ترامب وأن قاعدة العديد تمثل حصانة لدولة قطر من بعض الدول المجاورة، إلى جانب تصريحات أخرى اعتبرت مثيرة للجدل.
ونفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء صحة تصريحات نسبت للأمير تميم وقالت إن موقعها تم اختراقه "من قبل جهة غير معلومة حتى الآن".
ونشرت الوكالة سلسلة تغريدات عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) نفت فيها ما نسب للأمير ووصفته بأنه "ليس له أي أساس من الصحة".

د ب ا
الخميس 25 ماي 2017