نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


المجلس الرئاسي الليبي يتسلم ثامن مقر وزاري بالعاصمة طرابلس




طرابلس - ذكر تقرير اخباري ان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية تسلم مبنى وزارة الصناعة، بالعاصمة طرابلس، ليصل عدد المقرات الوزارية التي استلمها المجلس حتى الآن إلى ثمان مقرات.


 
وذكرت بوابة افريقيا الاخبارية الليبية اليوم السبت انه قام باستلام المقر اللجنة المشكلة بالخصوص برئاسة عضو المجلس محمد العماري زايد وبالتنسيق مع لجنة الترتيبات الأمنية التابعة للمجلس الرئاسي.

وحضر عملية الاستلام مدير مديرية أمن طرابلس، وعدد من الضباط بادارة الأمن المركزي وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة المختلفة .

كان المجلس الرئاسي قد استلم الأسبوع الماضي مقرات سبع وزارات وهى المواصلات والخارجية والحكم المحلي والتخطيط والشباب والرياضة والإسكان والمرافق والشؤون الاجتماعية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في كلمة له الخميس الماضي، أن وزارة الداخلية ستكون وحدها المعنية بتأمين مقار مؤسسات الدولة التي سيستلمها المجلس في الفترة القريبة القادمة.

يذكر ان المجلس الرئاسي وصل الى العاصمة طرابلس بحرا في التاسع والعشرين من الشهر الماضي ويتخذ من قاعدة بوستة البحرية مقرا لها ويسعى لتسلم مقرات الوزارات تمهيدا لتسليمها لحكومة الوفاق الوطني حتى تتمكن من ادارة شؤون البلاد.

يشار الى ان المجلس تسلم حتى الان مقرات سبع وزارات .، وهى المواصلات والحكم المحلي والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية و الخارجية و الأوقاف والشؤون الإسلامية والتخطيط

يأتي ذلك وسط تحقيق الجيش الليبي مكاسب في قتاله حيث اعلن عن حسم المعركة ضد داعش والتنظيمات الارهابية في مدينة بنغازي غير قال انه لن يعلن عن تحريرها الا بعد تطهير المدينة من الالغام والمتفجرات.

كما اعلن الجيش انه في انتظار الاوامر للتوجه الى سرت الخاضعة لتنظيم داعش لتحريرها بعد تطهير درنة من التنظيم.

د ب ا
السبت 30 أبريل 2016