نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


المغرب يفقد إحدى رائدات المسرح المغربي بوفاة فاطمة بنمزيان




الرباط - توفيت الممثلة المغربية فاطمة بنمزيان الخميس بمستشفى بالعاصمة المغربية الرباط عن سن ناهز 71 سنة، وذلك بعد معاناتها مع مرض القلب، كان قد أفقدها القدرة على المشي منذ أكثر من سنة.


وشيّع جثمان الراحلة بعد صلاة عصر الخميس بمقبرة الشهداء الرباط، في حدث حزين شهد حضور العشرات من رجال ونساء المسرح والتلفزيون بالمغرب، إذ شاركت هذه الممثلة القديرة في عشرات الأعمال الناجحة، خاصة لاقترانها مع زوجها حسن الجندي المعروف بمشاركاته في أعمال عربية رائدة، كفيلم الرسالة للراحل مصطفى العقاد.

وقد بدأت الراحلة مسارها فوق الخشبة مع فرقة التمثيل العربي التي كانت تابعة للإذاعة والتلفزة المغربية، واستمر عطاؤها مع انتقالها إلى الإذاعة الوطنية التي قدمت فيها مجموعة من المسلسلات التي طبعت ذاكرة المغاربة، قبل أن تمر إلى التلفزيون، وتشارك في مجموعة من المسلسلات والأفلام.

ولم يتوقف الفن في حياة الراحلة عند مسارها ومسار زوجها، بل كانت أسرتهما فنية بامتياز، فابنتهما هاجر الجندي هي مخرجة مسرحية، وابنهما أنور الجندي هو ممثل ومخرج شارك في مجموعة من الأعمال المميزة، وعبد المنعم الجندي أسس فرقة مسرحية، زيادة على الإبن الرابع حسن الجندي الذي لعب هو الآخر أدوارًا مسرحية وتلفزيونية عديدة.
المغرب
الرباط
فنون

سي ان ان
الاثنين 18 ماي 2015