نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الموت يغيب فدوى سليمان احدى أيقونات الثورة السورية




باريس - غيب الموت في العاصمة الفرنسية الفنانة السورية فدوى سليمان التي انتصرت لحرية شعبها وقادت المظاهرات وتحولت الى ايقونة من ايقونات الثورة السورية


وتوفيت  الفنانة السورية بعد معاناة مع المرض في المنفى بباريس، حيث لجأت إلى هناك هربا من ملاحقات النظام السوري على خلفية تأييدها الثورة ضد نظام  بشار الاسد .
وقد نعى الائتلاف السوري المعارض في بيان الفنانة السورية ووصفها بـ"الفنانة الثائرة الحرة"، وأنها "رمز من رموز الثورة، ووردة انضمت إلى مظاهرات السوريين واعتصاماتهم مع أول هتافات الحرية".
وقال الممثل فارس الحلو  إن فدوى سليمان (47 عاما) توفيت في مستشفى بضاحي مشيرا إلى أنها ظلت محافظة على نشاطها المعارض حتى النهاية من خلال المشاركة في تظاهرات ثقافية.
وتعد سليمان -وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية- من الوجوه البارزة التي شاركت في المظاهرات المعارضة الشهيرة التي عمت مدينة حمص في العام 2011، وكانت تعمل على إقناع سكان المدن ذات الأغلبية العلوية في بالانضمام إلى الحركة الاحتجاجية.
وأصبحت من رموز الثورة حين دعت إلى الصمود في وجه القمع، وكانت من دعاة عدم تحول الاحتجاجات إلى حرب مذهبية بين السنة والطائفة العلوية التي تنحدر منها وينتمي لها بشار الأسد.
ووظفت فدوى سليمان شهرتها بصفتها ممثلة مسرحية وتلفزيونية في دعم الاحتجاجات، وعاشت متوارية عن أنظار السلطات بين دمشقوحمص، ثم عبرت الحدود سيرا على الأقدام إلى الاردن قبل أن تستقر في فرنسا، وهناك أجرت مقابلات صحفية عبرت فيها عن مرارتها من "تحول ثورة سلمية إلى حرب أهلية".
وقبل أن تندلع الثورة اشتهرت فدوى بأدوار متفرقة في التلفزيون والإذاعة والسينما والمسرح، ومثلت دور مدرسة تربية فنية في دار أيتام بمسلسل "قلوب صغيرة" الذي زاد التوعية بالاتجار في الأعضاء البشرية وعرضته عدة قنوات تلفزيونية عربية.

وكالات
الجمعة 18 غشت 2017