نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اميركي يقتل اثنين حاولا الدفاع عن مسلمتين بالقطار




نيويورك - ذكرت الشرطة في ولاية اوريجون الامريكية أنه تم اتهام رجل في مدينة بورتلاند بالقتل، يوم السبت، بعد أن قتل طعنا شخصين حاولا التدخل لمنعه من مضايقة امرأتين مسلمتين على متن قطار.


المتهم جيرمي كريستن
المتهم جيرمي كريستن
 
وقال شهود للشرطة إن جيرمى جوزيف كريستيان /35 عاما/ "كان يصرخ بالكثير من الاشياء المختلفة يمكن وصفها بانها تحض على الكراهية تجاه مجموعة متنوعة من العرقيات والديانات" في محطة قطار هوليوود بعد ظهر يوم الجمعة.
وعندما حاول الركاب التدخل، هاجم الرجل ثلاثة منهم بسكين، ما أسفر عن مقتل ريكي جون بيست /53 عاما/ وتاليسين ميردين نامكاي ميشي /23عاما/. وأصيب الثالث بجروح خطيرة.
وغادرت الفتاتان الشقيقتان اللتان كانت احداهما، وفقا لشهود عيان، ترتدي الحجاب، مكان الحادث يوم الجمعة قبل وصول الشرطة ولكن تم تحديد هويتهما فيما بعد.
وقالت الشرطة انها ستدرس خلفية كريستيان للعثور على أي دليل على ايديولوجية متطرفة، مشيرة إلى انه ليس لديه سجل إجرامي أو اضطرابات عقلية.
وردا على هذا الحادث، أصدر نهاد عوض، المدير التنفيذي مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، بيانا يدعو فيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى التحدث شخصيا ضد "ارتفاع موجة الإسلاموفوبيا وغيرها من أشكال التعصب والعنصرية في أمتنا كان قد عززها".
وسجل المجلس زيادة في جرائم الكراهية ضد المسلمين نسبتها 44 في المئة، وزيادة في الحوادث المناهضة للمسلمين بنسبة 57% خلال عام 2016 مقارنة بالعام السابق.
واحتجز كريستيان، الذى اتهم أيضا بمحاولة القتل والتخويف وحيازة سلاح محظور، بدون كفالة. وسيمثل امام محكمة مقاطعة مولتنوماه غدا الاثنين.

د ب ا
الاحد 28 ماي 2017