نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


انتهاء وقف إطلاق النار في حلب دون اجلاء السكان المدنيين





القاهرة - ذكرت مسؤولة بالصليب الأحمر في حلب أنه لم يتم إجلاء المدنيين خلال الهدنة التي أعلنتها روسيا بعد انتهائها في الساعة السابعة مساء اليوم السبت (1600 بتوقيت جرينتش).


 
وقالت إنجي صدقي المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية إن عمليات الإجلاء كانت مستحيلة بسبب سوء الأوضاع الأمنية في المدينة.

وقالت صدقي إن فريق الصليب الأحمر لم يكن قادرا على دخول شرقي حلب، التي يسيطر عليها المعارضون ، مضيفة أنه كان هناك قصف بمدافع الهاون ونيران القناصة.

وكان الجيش الروسي أعلن وقفا لإطلاق النار لمدة 11 ساعة يوميا لثلاثة أيام، اعتبارا من يوم الخميس للسماح للمدنيين والمقاتلين المعارضين والمصابين بمغادرة المنطقة، متعهدين بتوفير ممر آمن لهم.

ومدد الروس وقف إطلاق النار لمدة يومين آخرين في وقت لاحق، لكن المتمردين قالوا إنهم لن يغادروا المدينة.

وقالت المعارضة السورية إنه لم تكن هناك ضمانات بأنه لن يتم القبض على الجرحى الذين تم إجلاؤهم من قبل القوات الحكومية ولا شرط ينص على إمداد الأشخاص المتبقيين في القطاع بالمساعدات الإنسانية.

وقرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة فتح تحقيق في حدوث جرائم حرب ضد المدنيين في حلب، الأمر الذي يشكل ضغطا على الحكومة السورية وحليفتها روسيا، حيث كان كلاهما يقصف القطاع الشرقي الذي يسيطر عليه المعارضون .

د ب ا
السبت 22 أكتوبر 2016