نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ايران رفضت التعاون لمحاربة "داعش" وهولاند يدعو للتصدي لها دون اهدار الوقت





طهران - - افاد مرشد الدولة الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي ان ايران رفضت طلبا اميركيا للتعاون في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما ورد على موقعه الرسمي.

وقال خامنئي متحدثا لدى خروجه من المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في البروستات "منذ الايام الاولى طلبت الولايات المتحدة من خلال سفيرها في العراق تعاونا ضد داعش (الدولة الاسلامية). رفضت لان ايديهم ملطخة بالدماء" مضيفا ان "وزير الخارجية الاميركي وجه ايضا طلبا الى (نظيره الايراني) محمد جواد ظريف ورفض".


من جانبه دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاثنين شركاءه الغربيين والعرب الى التحرك بدون "اهدار الوقت" للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق داعيا في الوقت نفسه لدعم المعارضة المعتدلة السورية "بكل السبل"، لدى افتتاحه المؤتمر الدولي حول الامن في العراق المنعقد في باريس. وقال هولاند امام المؤتمر الذي يجمع حوالى ثلاثين دولة عربية وغربية "ان معركة العراقيين ضد الارهاب هي معركتنا ايضا" داعيا الى الالتزام "بوضوح وصدق وقوة" الى جانب الحكومة العراقية، في وقت احتل تنظيم الدولة الاسلامية مناطق شاسعة من العراق اعلن فيها "الخلافة الاسلامية".
واكد ان تنظيم الدولة الاسلامية يطرح "تهديدا عالميا يتطلب ردا عالميا" محذرا من ان "لا وقت نهدره".
ودعا هولاند ايضا الى دعم المعارضة السورية المعتدلة التي تقاتل في آن نظام الرئيس السوري بشار الاسد وجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية الناشط في سوريا ايضا.
وقال ان "الفوضى تصب في مصلحة الارهابيين. ينبغي بالتالي دعم الجهات القادرة على التفاوض والقيام بالتسويات الضرورية للحفاظ على مستقبل سوريا".
وقال ان هذه القوى "هي بنظر فرنسا قوى المعارضة الديموقراطية" داعيا الى "دعمها بكل السبل".

ا ف ب
الاثنين 15 سبتمبر 2014