نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بابا الفاتيكان: رفض الامتثال لقوانين زواج المثليين "حق إنساني"





مدينة الفاتيكان - قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم الاثنين للصحفيين ردا على سؤال حول زواج المثليين إنه ينبغي عدم ارغام المسئولين الحكوميين على تنفيذ القوانين التي تتعارض مع معتقداتهم الدينية.


 
وقال البابا فرنسيس للصحفيين على متن طائرته وهو عائد إلى روما بعد ختام زيارته لكوبا والولايات المتحدة :"إنه حق إنساني. إذا كان المسئولون الحكوميون بشرا، فإن لهم هذا الحق، إنه حق إنساني".

وتلقى القضية صدى في الولايات المتحدة ، حيث ألقي القبض على مسؤولة منتخبة رفضت إصدار تصاريح زواج لمثليين في ولاية كنتاكي جنوب الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر وقضت ستة أيام في السجن بتهمة ازدراء القضاء.

ووصفت كيم ديفيز نفسها بأنها مسيحية متدينة لا يمكنها أن تمتثل للحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الأمريكية في تموز/يوليو بتشريع زواج المثليين في جميع الولايات الأمريكية الخمسين . وأصبحت المرأة بطلة لدى المحافظين المعارضين لهذا التغيير .

وتجنب البابا، المعروف بتعليقه "من أكون حتى أصدر أحكام" بشأن المثلية ونبرته الأكثر تساهلا بشأن قضايا الأسرة، الإشارة بشكل مباشر للقضية، ولكنه أكد أن حق البشر في "الاستنكاف بدافع الضمير" يحتاج لضمانه "من قبل جميع الكيانات القضائية".

د ب ا
الثلاثاء 29 سبتمبر 2015