نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


باريس سان جيرمان يفوز بثلاثية نظيفة في اول مشاركة لنيمار




باريس - احتفل النجم البرازيلي نيمار بمشاركته الأولى مع فريق باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز مستحق على جانجون 3 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في المرحلة الثانية من المسابقة.
وشهدت أيضا هذه الجولة فوز موناكو على ديجون 4 / 1 وستراسبورج على ليل 3 / صفر.
وشارك نيمار مع باريس سان جيرمان أمام جانجون في المباراة منذ بدايتها، وقدم أداء جيدا طوال المباراة حيث سجل هدفا وصنع اثنين.


 
وكان نيمار سببا في الهدف الأول، الذي أحرزه فريقه في الدقيقة 52 ،عندما مرر نيمار كرة بينية اصطدمت بقدم أحد مدافع جانجون، وغيرت اتجاهها ليستلمها جوردان إيكوكو الذي أعاد الكرة للحارس لكن الكرة سكنت المرمى.
وصنع نيمار الهدف الثاني لفريقه والذي جاء في الدقيقة 62،عندما مرر تمريرة بينية إنفرد على إثرها إدينسون كافاني بحارس جانجون ووضع الكرة داخل المرمى.
واختتم نيمار ادائه الجيد في المباراة بإحرازه الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في الدقيقة 82 ،عندما مرر إدينسون كافاني كرة عرضية من داخل منطقة جزاء جانجون من الناحية اليسرى ليقابلها نيمار بتسديدة لتدخل الكرة المرمى.
ورفع سان جيرمان رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني،بفارق الأهداف خلف ليون المتصدر ، فيما توقف رصيد جانجون عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر مناصفة مع ستراسبورج.
وكان سان جيرمان قد فاز بأول مبارياته بالدوري على أميان 2 / صفر ، فيما فاز جانجون على ميتز 3 / 1.
ولم يشارك نيمار في مباراة فريقه الأولى في الدوري أمام أميان، على الرغم من تقديم اللاعب إلى جماهير الفريق ، قبل المباراة ، وذلك بسبب عدم وصول بطاقته الدولية التي وصلت للاتحاد الفرنسي يوم الجمعة الماضي.
وكان باريس سان جيرمان قد تعاقد مع النجم البرازيلي الاسبوع الماضي، بعدما دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع برشلونة ، والذي بلغت قيمته 222 مليون يورو (263 مليون دولار) ليصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
وفي المباراة الثانية، اكتسح موناكو مضيفه ديجون 4 / 1.
وسجل أهداف موناكو راداميل فالكاو (ثلاثة أهداف، هاتريك) في الدقائق الثالثة و37 و51 ،وجيمرسون ناسيمنتو في الدقيقة 25 ، فيما سجل هدف ديجون ويسلي سعيد في الدقيقة 43.
ورفع موناكو رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف ليون المتصدر، فيما ظل فريق ديجون بلا نقاط في المركز الأخير.
وكان موناكو قد تغلب على تولوز 3 / 2 في الجولة الأولى ، فيما خسر ديجون من مرسيليا 3 / صفر.
وفي المباراة الثالثة، انتزع فريق ستراسبورج أول ثلاث نقاط له بالدوري هذا الموسم، بتغلبه على ليل 3 / صفر.
وسجل أهداف ستراسبورج جوناس مارثين في الدقيقة 74،وديميتري لينارد من ركلة جزاء في الدقيقة 83 ،وجيريمي جريم في الدقيقة 88.
وأكمل فريق ليل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 ،بعد طرد ميك مايجنان.
وحصد ستراسبورج أول ثلاث نقاط له ليقفز للمركز الثاني عشر مناصفة مع جانجون، وتوقف رصيد ليل عند ثلاث نقاط في المركز التاسع مناصفة مع تولوز.
وكان ستراسبورج قد خسر من ليون صفر / 4 في الجولة الأولى ، فيما فاز ليل على نانت 3 / صفر.

د ب ا
الاحد 13 غشت 2017