نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بان كي مون يعرب عن اسفه ل"المازق الخطير" الذي توجد فيه عملية السلام في الشرق الاوسط




جنيف - اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء عن الاسف ل"المأزق الخطير" الذي توجد فيه عملية السلام في الشرق الاوسط داعيا من جهة اخرى اسرائيل الى توضيح ظروف الاعتقال الاداري للفلسطينيين.


بان كي مون يعرب عن اسفه ل"المازق الخطير" الذي توجد فيه عملية السلام في الشرق الاوسط
وقال بان كي مون في رسالة موجهة الى المشاركين في اجتماع لجنة ممارسة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني المنعقد لمدة يومين في جنيف ان "عملية السلام في الشرق الاوسط في مأزق خطير".

واضاف ان "اللجنة الرباعية حددت نهاية العام كموعد اقصى للتوصل الى اتفاق. وهو هدف لم يتحقق". واعتبر مع ذلك انه "بصورة موازية" يتعين "علينا جميع بذل كل ما بوسعنا لتعزيز السلطة الفلسطينية والدفع بمسالة بناء الدولة وايجاد تسوية للوضع المالي الحرج الذي تعاني منه السلطة الفلسطينية".

ومفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية متوقفة منذ ايلول/سبتمبر 2010.
ويشترط القادة الفلسطينيون لاستئناف المفاوضات وقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة وقبول خطوط ما قبل 1967 كاساس للتفاوض. من جانبها تطالب اسرائيل بمفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة.

وفي رسالته الى اللجنة الثلاثاء اعتبر الامين العام للامم المتحدة ان هناك "العديد من القضايا التي تتطلب اهتماما فوريا وخاصة مصير السجناء الفلسطينيين في مراكز الاعتقال الاسرائيلية" الذين يشكلون محور الاجتماع الدولي المنعقد في جنيف.

واشار بان كي مون الى وجود 300 فلسطيني قيد الاعتقال الاداري وحث اسرائيل على "تاطير" هذا النوع من الاعتقال في "حدود واضحة" حتى لا يتم اللجؤ اليه "سوى في ظروف استثنائية" و"بدون المساس بحقوق السجناء". واستنادا الى الامم المتحدة فان اجمالي عدد السجناء قد انخفض غير انه يوجد ما لا يقل عن اربعة الاف و400 سجين من بينهم نحو 200 من القصر.

وكانت الجمعية العامة انشات لجنة ممارسة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني عام 1975. وهذه اللجنة التي تضم 25 دولة عضوة في المنظمة الدولية مكلفة التوصية ببرنامج يهدف الى تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه.

ا ف ب
الثلاثاء 3 أبريل 2012