نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بطريرك كييف يصف روسيا بالعدو و بطريرك روسيا يصلي لافشال مخططات التدمير




كييف - اعلن بطريرك كييف الارثوذكسي فيلاريت السبت في رسالته بمناسبة عيد الفصح ان "العدو" الروسي الذي ارتكب "اعتداء" في اوكرانيا محكوم بالهزيمة. وقال البطريرك في رسالته "ان البلد الذي كان ضمن وحدة اراضينا ارتكب اعتداء. ان الله لا يمكن ان يقف الى جانب الشر، لذلك فان عدو الشعب الاوكراني محكوم بالهزيمة".


وكان بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية كيريل دعا السبت الى الصلاة لاحباط مخططات "الذين يريدون تدمير روسيا المقدسة"، مشددا على ان كل المحاولات التي جرت سابقا في هذا الاطار باءت بالفشل.
وقال البطريرك الروسي عشية عيد الفصح "علينا اليوم ان نصلي للشعب الروسي الذي يعيش في اوكرانيا حتى يبسط المسيح السلام على الاراضي الاوكرانية (...) وليضع حدا لمخططات الذين يريدون تدمير روسيا المقدسة".

في ذات التوقيت دعا بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية كيريل السبت الى الصلاة لاحباط مخططات "الذين يريدون تدمير روسيا المقدسة"، مشددا على ان كل المحاولات التي جرت سابقا في هذا الاطار باءت بالفشل.
وقال البطريرك عشية عيد الفصح "علينا اليوم ان نصلي للشعب الروسي الذي يعيش في اوكرانيا حتى يبسط المسيح السلام على الاراضي الاوكرانية (...) وليضع حدا لمخططات الذين يريدون تدمير روسيا المقدسة"
واضاف خلال قداس اقيم في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو "حصل هذا الامر مرات عدة في التاريخ ولم يتمكن احد من تحقيقه".

و قد وجه غبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل كلمة تهنئة الى المؤمنين بمناسبة عيد الفصح المجيد قال فيها: "المسيح قام، أعزائي الإخوة والأخوات! إنني أقدم لكم جميعا التهاني بعيد الخلاص العظيم – عيد قيامة المسيح! لقد أنقذنا الرب فعلا عبر بعثه، وبغية أن ندرك ما حدث لنا، نحن أبناء البشر، ربما يكون من المناسب إيراد المثال التالي. لنتصور أن أحدا ما أخذ لنفسه جرائم جميع المجرمين، وتحمل، وهو بريء، آلام العقوبة الفظيعة، وعبر هذه العقوبة حصل جميع المجرمين على الحرية. لقد فعل المسيح شيئا مشابها ولكن بشرط واحد: إنه لم يفتح أبواب السجون على مصراعيها أمامنا جميعا، نحن الذين ارتكبنا الخطايا أمام الرب، بل رفع الأقفال فقط.

ا ف ب
السبت 19 أبريل 2014