نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بعد طرده من طرابلس .. دريد لحام يعرض "سروال غوار" بالمزاد




طرابلس - بعد ان تعرض دريد لحام للطرد من طرابلس شمال لبنان الاسبوع الماضي و ذلك اثر تأيده المطلق لنظام الطاغيه بشار الاسد ، اعلن قبل يومين عن عرضه لسروال اشتهر بارتدائه عندما أدى شخصية غوار الطوشة بالمزاد، وهذا لأجل توفير ألبسة لأطفال سوريين يعانون من البرد علي الرغم من ان هؤلاء قد تم تشريدهم و تهجيرهم من قبل النظان نفسه


دريد لحام
دريد لحام
و افاد مراسل اعلامي بأن مجموعة من الأهالي احتجت على وجود دريد لحام في طرابلس حيث كان يشارك في تصوير أحد المسلسلات وطلبوا منه مغادرة البلدة كونه موالياً للنظام السوري.

حيث أن مجموعة من الأهالي احتجت على وجود دريد لحام في طرابلس حيث كان يشارك في تصوير أحد المسلسلات وطلبوا منه مغادرة البلدة كونه موالياً للنظام السوري. فيما ذكر التيار الوطني الحر على موقعه أنه وأثناء تصوير بعض المشاهد في مدينة طرابلس، تعرّض دريد لحام لمحاولة اعتداء من قبل بعض المواطنين على خلفية تصريحات لحام الداعمة للنظام السوري، مما دفع بفريق الانتاج الى إخراج لحام بسرعة من المنطقة والعودة به الى فندق اقامته في بيروت، وسط أجواء من البلبلة

و بعد حادث الطرد باسبوع يلجأ دريد لحام و في محاوله الي استعاده التعاطف الشعبي الذي فقده اثر تايده لنظام بشار، يلجأ الي شخصيه (غوار الطوشة) التي اشتهر بها خلال سبعينات القرن الماضي ، فيعرض السروال الذي أدى به هذه الشخصية سنوات طويلة للبيع في المزاد من أجل توفير الكسوة لأكثر من 300 سوري.

وقال في التسجيل المصور "أبحث عن فرصة لكي أستطيع أن أفعل شيئا ووجدت هذا الأمر بأن أقدم لهم السروال. يوجد كلمة جميلة أن من أحلى هبات الله للإنسان هو القدرة على ملامسة قلوب الآخرين. عندما نعطي أحدا كنزة نكون قد لمسنا قلبه وليس جسمه."

وسروال "غوار الطوشة" ليس قطعة قماش مر عليها الزمن بل هو أقرب إلى خزنة قصص مذهبة تطوي بين خيوطها زمنا من الاحتيال والمقالب ومن بدع تلفزيونية.

وقال لحام، سفير النوايا الحسنة السابق لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، "قد نسمع في الخارج عن ثياب توم جونز وألبسة ألفيس بريسلي... هم يهتمون بهذه المسائل عندنا لا يهتمون. في العالم العربي كله أين الأدوات أو الثياب التي كان يستعملها هذا العظيم أو هذا العظيم... يهيأ لي عندما يرحل الشخص يرحل معه كل تراثه."

وتسببت الحرب المستمرة في سوريا و التي بدأت بقمع بشار الاسد للثوره السوريه منذ أكثر من أربع سنوات في مقتل حوالي 200 ألف شخص ونزوح الملايين عن ديارهم .

وكالات - الهدهد
الخميس 26 فبراير 2015