نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


بلاتر يعرب عن "صدمته ب" اعتقالات الفيفا" ويشكك بمصداقيتها




جنيف - أعرب جوزيف بلاتر المنتخب لولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن "صدمته" للاعتقالات التي استهدفت مسؤولين في مؤسسته. وشكك في مصداقيتها لتزامنها مع توقيت انعقاد مؤتمر "الفيفا"، حسب تفسيره، معتبرا أن "هناك رائحة ما في القضية".


عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، في مقابلة مع التلفزيون السويسري، عن "صدمته" للاعتقالات التي استهدفت مسوؤلين في المنظمة الرياضية العالمية، قائلا: "بالطبع أنا مصدوم، كرئيس للفيفا لن أصدر أبدا أي تعليقات بحق منظمة أخرى إذا لم أكن متأكدا مما حصل".

وقال بلاتر إنه يشتبه في أن اعتقال سبعة من كبار مسؤولي "فيفا" الأربعاء الماضي في زيوريخ بأمر أمريكي لمكافحة الفساد كان محاولة "للتدخل" في مؤتمر الاتحاد الدولي، الذي أعاد انتخابه لولاية خامسة متتالية أمس الجمعة.

وتابع بلاتر: "هناك مؤشرات لا تكذب: الولايات المتحدة كانت مرشحة لاستضافة مونديال 2022 وخسرت، إنكلترا كانت مرشحة لمونديال 2018 وخسرت... إذا أراد الأمريكيون مواجهة الجرائم المالية أو جرائم القانون العام الذي يختص بمواطني القارة الأمريكية فليوقفوهم هناك، وليس في زيوريخ أثناء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي".

وأضاف "لا ننسى إنها (الولايات المتحدة) الراعي الأول للمملكة الأردنية الهاشمية، وبالتالي لمنافسي (الأمير علي بن الحسين). هناك رائحة ما في هذه القضية".
انتقد بلاتر ما أسماه حملة "الكراهية" من قبل مسؤولي كرة القدم الأوروبيين.

ورد بلاتر على الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، الذي طالبه بالتنحي في ظل رائحة الفساد المستشرية في أروقة الاتحاد الدولي، قائلا: "الكراهية لا تأتي فقط من شخص في الاتحاد الأوروبي بل من منظمة الاتحاد الأوروبي التي لم تتقبل أني أصبحت رئيسا للفيفا في 1998 (فاز في الانتخابات على السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الأوروبي آنذاك)".

وعما إذا كان يسامح بلاتيني لمطالباته المتكررة بالاستقالة، قال بلاتر: "أسامح الجميع لكن لا أنسى".

وأضاف: "لا يمكننا العيش من دون الاتحاد الأوروبي ولا يمكن للاتحاد الأوروبي العيش من دوننا".

وختم بلاتر (79 عاما) بأنه لن يترشح لولاية سادسة في عام 2019.

وفاز بلاتر برئاسة "الفيفا" بعد انسحاب الأمير الأردني علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله، قبل الجولة الثانية من التصويت. وحصل بلاتر على 133 صوتا مقابل 73 للأمير علي في الجولة الأولى.

فرانس 24 - ا ف ب
السبت 30 ماي 2015