نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


"بوينج" تضع حجر أساس أول مصنع أوروبي لها في بريطانيا




لندن – وضعت شركة صناعة الطائرات الأمريكية "بوينج" اليوم الثلاثاء حجر الأساس لأول مصنع أوروبي لها في مدينة شيفلد شمال إنجلترا


 .
ويقام المصنع على مساحة 6200 متر مربع في مجمع شيفلد للأعمال. ومن المقرر دخوله مرحلة الإنتاج أواخر 2018 وسينتج مكونات أنظمة التشغيل التي تستخدم للتحكم في الطائرات "بوينج 737" و"بوينج 777".
وذكرت الشركة الأمريكية أن هذا المصنع الجديد هو جزء من خطة "تصنيع بوينج" الرامية إلى "تنمية وإنتاج تقنيات محددة داخلها"، حيث سينتج "أنظمة التشغيل مع تحسين الإنتاجية وكفاءة الإنتاج وتقليل النفقات في الوقت الذي يتم فيه المحافظة على الجودة".
يذكر أن أنظمة التشغيل تحرك الألواح المتحركة على حواف جناح الطائرة لتوفير طاقة رفع إضافية أثناء عمليات الإقلاع والهبوط.
وقال "ميشيل أرثر" رئيس "بوينج أوروبا" في بيان إن "بوينج شيفلد هو دليل إضافي على التزام بوينج طويل المدى بازدهار هذه الدولة" في إشارة إلى بريطانيا.
يستهدف مصنع شيفلد إنتاج ما يصل إلى 8 آلاف وحدة تحكم شهريا ليتم استخدامها في مصنع تجميع طائرات بوينج في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكية.
وسيوفر المصنع في البداية 30 وظيفة ثم يرتفع العدد إلى أكثر من 50 وظيفة.
وتقول "بوينج" إنها توظف حوالي 2200 موظف في قطاعات صناعة الطائرات التجارية والعسكرية والخدمات في عدة مواقع في بريطانيا إلى جانب دعم حوالي 5ر16 ألف وظيفة غير مباشرة في الشركات الموردة.

د ب ا
الاربعاء 13 سبتمبر 2017