نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بيردمان وجراند بودابست أوتيل يحصدان معظم جوائز أوسكار العام





لوس انجليس - تمكن فيلم بيردمان من الفوز بأربع جوائز خلال حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية " أوسكار " ، الذي أقيم مساء الأحد في لوس انجليس ، حيث فاز الفيلم بجوائز أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل سيناريو أصلي .


 
وقد فازت الممثلة جوليان مور بجائزة أوسكار أفضل ممثلة رئيسية وباتريشيا آريكيت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة ،في حين فاز الممثل جيه كيه سيمونز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد .

في حين تمكن الممثل إيدي ريدماين من الفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم " ذا ثيوري أوف إفري ثينج "متغلبا على مايكل كيتون ،حيث شهد هذا السباق منافسة شديدة للفوز بالجائزة .

وقال ريدماين أثناء تسلمه الجائزة " إنني أعلم إنني محظوظ ، إنني رجل محظوظ ".

وتمكن فيلم جراند بودابست أوتيل الذي أخرجه ويس اندرسون من الفوز بجوائز أفضل تصميم أزياء وأفضل مكياج وأفضل موسيقى تصويرية أصلية وأفضل تصميم إنتاج.

وفاز فيلم بيك هيرو 6 بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة متغلبا على أفلام هاو تو ترين يور دراجون 2 وذا بوكسترولس .

وتمكن فيلم " أمريكان سنايبر " ، الذي رشح لست جوائز من الفوز بجائزة أفضل مونتاج صوت فقط .كما فاز فيلم " ذا اميتشن جيم " ، الذي رشح لثمان جوائز على جائزة أفضل سيناريو مقتبس .

وحاز فيلم "انترستيلر "على جائزة أفضل مؤثرات بصرية .

كما فاز فيلم " ايد " البولندي بجائزة أفضل فيلم أجنبي . وتمكن فيلم " سيتزين فور " الذي يدور حول أول مقابلة سرية لمسرب المعلومات الاستخباراتية الأمريكي إدوارد سنودن مع الصحفيين على جائزة أفضل فيلم وثائقي .

وقد قدم حفل هذا العام الممثل نيل باتريك هاريس ، الذي بدأ الحفل بعرض غنائي حول الأفلام المرشحة للاوسكار . كما أنه قام بمداعبة الحضور ومنهم أوبرا وينفري وميريل ستريب وستيف كوريل .

د ب ا
الاثنين 23 فبراير 2015