نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


"بيغيدا" تنظم أول مظاهرة مناهضة للإسلام في بريطانيا




لندن - انتظمت السبت، في نيوكاسل البريطانية، أول تظاهرة لحركة بيغيدا المعادية للإسلام، ومن المتوقع أن يشارك فيها ما يقرب عن 800 شخص. وقال منظمو التظاهرة على صفحتهم على "فيس بوك" إن المظاهرة هي مناهضة "للإسلام المتطرف فقط" وتهدف لحماية "قيمنا البريطانية وثقافتنا".


وتوقع مراقبون أن يشارك أكثر من 800 شخص ظهر السبت في نيوكاسل (شمال شرق) في أول تظاهرة في بريطانيا لحركة بيغيدا المعادية للإسلام، وفقا لصفحة المنظمين على فيس بوك، قبل شهرين من الانتخابات التشريعية في البلاد.

وكتب على صفحة بيغيدا فرع بريطانيا "نريد أن نذكر الجميع بأن التظاهرة ستكون سلمية وسيشارك فيها أشخاص من كافة الأطياف للاتحاد لنبذ الإسلام المتطرف فقط".
وأضاف المنظمون "هدفنا الرئيسي جميعا هو حماية قيمنا البريطانية وثقافتنا".

وقالت المتحدثة باسم بيغيدا في بريطانيا ماريون روجرز لبي بي سي "يتعلق الأمر بالاندماج لسنا ضد الإسلام. لسنا هنا بهدف التقسيم".

وأعلنت شرطة نورث اومبريا عن نشر أعداد كبيرة من قوات الأمن للتحقق من عدم حصول تجاوزات في وسط مدينة نيوكاسل التي تعد 280 ألف نسمة.

وتظاهرة مضادة مقررة أيضا يشارك فيها النائب من اليسار المتطرف جورج غالواي بدعم من الممثل راسل براند.
وتمكنت مجموعة بيغيدا الشعبوية اليمينية الألمانية التي تنشط ضد الإسلام من حشد 25 ألف شخص في مسيرة نظمتها في مدينة درسدن الألمانية في 12 كانون الثاني/يناير اثر الهجمات التي نفذها جهاديون في باريس.

لكن الحركة فقدت زخمها منذ استقالة مؤسسها في 21 من الشهر الماضي بعد نشر الصحف صورة له تشبهه بادولف هتلر.
وكانت عودة المؤسس إلى قيادة الحركة منذ 23 شباط/فبراير أفضت إلى تجمع خمسة آلاف شخص في دريسدن ما يسجل ارتفاعا طفيفا مقارنة مع التظاهرات الأخرى.

ا ف ب
السبت 28 فبراير 2015