نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تاسك يضغط من أجل تعزيز التعاون العالمي واصلاح الامم المتحدة






نيويورك - من المتوقع أن يوجه رئيس المجلس الاوروبي، دونالد تاسك نداء لتعزيز التعددية وتحقيق نظام عالمي يستند إلى قواعد، خلال كلمته، أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك اليوم الاربعاء.


 
ويطالب الاتحاد الاوروبي بتعزيز التعاون العالمي وسط تزايد التحديات العالمية وتغيير المشهد الدبلوماسي- بما في ذلك شكوك بشأن القيادة العالمية الامريكية والالتزام بالدبلوماسية تحت قيادة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
وسيوجه تاسك نداء لتعزيز دور الامم المتحدة، حتى يتسنى تحقيق السلام والامن وتحقيق تقدم في مجال حقوق الانسان والتنمية المستدامة ملقيا الضوء على التعاون القوي بين الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.
ويريد الاتحاد الاوروبي أيضا رؤية إصلاحات واسعة النطاق للامم المتحدة لجعل المنظمة "أكثر تجاوبا سياسيا وعمليا" في جميع المستويات" طبقا لوثيقة مررها وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في تموز/يوليو الماضي، تحدد جدول أعمال الاتحاد الاوروبي للجلسة المقبلة للجمعية العامة.
ويطالب الاتحاد الاوروبي بـ"إعادة توجيه كامل" لنظام التنمية بالامم المتحدة لدعم التنمية المستدامة مشيرا إلى أن النموذج الحالي يتسم بالتفتت ".
ومن المتوقع أيضا أن تلقى كلمة تاسك الضوء على أهمية الحد من التغير المناخي، حيث يهدف الاتحاد الاوروبي إلى القيام بدور ريادي عالميا وتسوية أزمة المهاجرين، التي تضر بشكل كبير بأوروبا منذ عام 2015 .

د ب ا
الاربعاء 20 سبتمبر 2017