نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ترامب يؤكد أن الحديث عن علاقته بروسيا نوع من " التدليس"




واشنطن - واجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب الصحفيين بشكل مباشر اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي شامل نفى فيه وجود أية صفقات في روسيا وهاجم وسائل الإعلام لكونها سلبية وغير شريفة.


ووجه ترامب ضرباته لوسائل الإعلام متنقلا من موضوع إلى آخر ولكنه ركز بصفة خاصة على إذاعتها لتقارير عن تسريبات استندت إلى مصادر مجهولة عن اتصال أناس مقربين منه بالروس خلال الحملة الانتخابية.

وقال إن تلك التقارير هي "أخبار زائفة "، مشيرا إلى أنه سيحقق في التسريبات، إلى وسائل الإعلام، والتي قال إنها "إجرامية" وحاول ترامب إخماد الشكوك بشأن التسريبات التي أثيرت حول علاقات إدارته بروسيا بالقول بانه لا توجد له املاك أو عليه أي قروض أو له صفقات في روسيا.

وقال ترامب إن الحديث عن "روسيا نوع من التدليس ... ليس لدي أي علاقة مع روسيا... وعلى حد علمي، ليس هناك علاقة كذلك مع أي شخص ممن أتعامل معهم."

وأوضح ترامب أن المكالمتين اللتين تلقاهما من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانتا لتهنئته على انتخابه :" بشكل لطيف للغاية " والاخرى بمناسبة تنصيبه.

وقال ايضا ان الاطاحة التي حدثت في وقت سابق من الاسبوع الجاري بمستشاره للأمن القومي جاءت في اعقاب تصريحات مايكل فلين المضللة إلى نائب الرئيس مايك بنس حول اتصالاته مع روسيا خلال الفترة الانتقالية للرئاسة.

وكرر ترامب أنه يعتقد أنه سيكون من الأفضل بكثير لو أن روسيا والولايات المتحدة "تعاونتا سويا ، ومضتا قدما ." ونفى ترامب أيضا التقارير الإخبارية عن "الفوضى" السائدة في البيت الأبيض فيما يحاول هو تشكيل حكومته.

وكانت الإدارة الأمريكية قد دخلت في معركة قانونية للدفاع عن الامر ، الذي علق بشكل مؤقت برنامج الولايات المتحدة للاجئين ومنع دخول زوار من سبع دول ذات اغلبية مسلمة.

واشتكى ترامب بمرارة ، في حوار مع مراسل شبكة "سي ان ان" خلال أول مؤتمر صحفي منفرد شامل له ، من "الكراهية والغل " المنبعثان من برنامج واحد على وجه الخصوص. واستطرد قائلا :" يمكنك أن تكون أفضل بكثير إذا كنت مختلفا".

وقال ترامب إن الجمهور "يفهم "، وإنه عاقب شبكة الأخبار ووسائل الاعلام الامريكية الأخرى بالعزوف عنها. وأخبر ترامب الصحفيين أيضا انه لا "يصرخ ويهذي ... وإنما يقول لكم فقط، إنكم أناس غير شرفاء".

ووجه ترامب ضرباته لوسائل الإعلام متنقلا من موضوع إلى آخر ولكنه ركز بصفة خاصة على إذاعتها لتقارير عن تسريبات استندت إلى مصادر مجهولة عن اتصال أناس مقربين منه بالروس خلال الحملة الانتخابية. وقال إن تلك التقارير هي "أخبار زائفة "، مشيرا إلى أنه سيحقق في التسريبات، التي قال إنها "إجرامية".

ويشار إلى أن تلك التسريبات هي الأساس التي استندت إليه تقارير إخبارية نقلا عن مصادر لم يتم الكشف عنها في أعقاب الإطاحة بمستشار الأمن القومي مايكل فلين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وجددت تلك التقارير الشبهات في أن ترامب ومساعديه تواصلوا مع الروس أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية التي شابتها عملية اختراق إلكتروني لنظام حاسوب اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي.

وخلصت أجهزة استخباراتية أمريكية إلى أن روسيا هي التي تقف وراء الاختراق الالكتروني ضمن حملة بتوجيه من الكرملين.

وجاءت استقالة فلين على خلفية تقديمه معلومات وصفت بـ "المضللة" لنائب الرئيس مايك بنس حول اتصالات له مع السفير الروسي في غضون أيام من الأوامر التي أصدرها الرئيس السابق باراك أوباما بفرض عقوبات على روسيا بسبب تدخلها في الانتخابات.

وقال ترامب إنه طالب باستقالة فلين لأنه لم يكن سعيدا بما قاله لبنس إلا أنه ذكر أن فلين لم يكن مخطئا.
وحاول ترامب إخماد الشكوك بشأن التسريبات التي أثيرت حول علاقات إدارته بروسيا بالقول بانه لا توجد له املاك أو عليه أي قروض أو له صفقات في روسيا.

ودعا أعضاء بالكونجرس إلى فتح تحقيق في تلك المسألة قائلين إنهم غير مقتنعين بأن كلمات ترامب كافية لتبديد الاشتباهات بشأن العلاقة مع روسيا.

ولكن ترامب قضى معظم الوقت في شن هجوم شديد القسوة ضد وسائل الإعلام لإعدادها تقارير "غير أمينة" مضيفا أن المعاملة التي تلقاها من وسائل الإعلام كانت أبعد بكثير مما توقع.


د ب ا
الخميس 16 فبراير 2017