نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ترامب يعد بمحاكمة " النساء الكاذبات" ان فاز بالانتخابات




واشنطن - وضع المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، خططا بعيدة المدى لبدء رئاسته لأمريكا في حال فوزه بانتخابات تشرين ثان/نوفمبر المقبل، متعهدا بإلغاء الاتفاقات التجارية الدولية أو إعادة التفاوض بشأنها، وبدء ترحيل المهاجرين غير الشرعيين وتنفيذ إصلاحات قوانين ضوابط وأخلاقيات العمل للمسؤولين الحكوميين.


 
وفي تصريحات لتحديد الإجراءات التي يخطط لها في الـ100 يوم الأولى من رئاسته حال فوزه، قال ترامب "إننا نجد أنفسنا الآن في مفترق خاص جدا . هل نكرر أخطاء الماضي أم نختار أن نؤمن بأنه لا يزال مستقبل عظيم بانتظارنا وأمام بلدنا العظيم".

وقال ترامب إنه سيعيد التفاوض على اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا) مع المكسيك وكندا، ويلغي اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ (تي بي بي) الموقع مع 11 دولة أخرى من دول المحيط الهادئ. وقال إنه سيصنف الصين كمتلاعب بالعملة ويأمر المسؤولين بالتعامل مع انتهاكات التجارة.

ودعا إلى إجراء إصلاحات للحكومة الاتحادية، بما في ذلك تحديد مدة ولاية أعضاء البرلمان وتجميد توظيف عمال جدد.

وحدد 10 قوانين سيسعى لتمريرها في الكونجرس، بما في ذلك تخفيضات ضريبية هائلة وإجراءات لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وشهد الخطاب تجديدا للتركيز على السياسة بعد أسابيع من الفضائح التي هزت حملة الملياردير، ولكن ترامب بدأ تصريحاته بالتهديد بمقاضاة كل النساء اللواتي تحركن في الأسابيع الأخيرة لاتهامه بالاعتداء الجنسي عليهن.

وفيما كرر اتهامه لوسائل الإعلام بنشر معلومات كاذبة للإضرار بحملته الانتخابية، قال ترامب "ستتم مقاضاة كل اولئك الكاذبات بعد انتهاء الانتخابات".

كما اتهم الديمقراطيين بتأجيج العنف في التجمعات الخاصة بحملته الانتخابية، وقال إنه ما كان يجب السماح لمنافسته هيلاري كلينتون بالترشح للرئاسة.

وذكر أن "جزءا كبيرا من التلاعب بهذه الانتخابات هو أن يتم السماح لهيلاري بخوضها على الرغم من كسرها الكثير من القوانين في مناسبات عديدة".

وألقى المرشح خطابه بولاية بنسلفانيا، في مدينة جيتيسبرج، التي كانت عام 1863 فى موقع لواحدة من المعارك الرئيسية في الحرب الأهلية الأمريكية، كما شهدت كذلك خطابا شهيرا لأول رئيس جمهوري لأمريكا، أبراهام لينكولن.

ويأتي خطاب ترامب في أعقاب المناظرة الرئاسية الثالثة يوم الأربعاء الماضي، وكذلك عقب ظهوره في مأدبة خيرية أمس الأول الخميس، حيث تلقى ترامب صيحات الاستهجان جزاء لإهانات شديدة الوطأة ضد منافسته.

وتشير معظم الاستطلاعات إلى تخلف ترامب عن كلينتون، قبل أقل من ثلاثة أسابيع على موعد الانتخابات.

وسيتم تحديد الفائز بناء على النتائج في كل من الولايات الـ50، وتعتبر ولاية بنسلفانيا بين الولايات الأكثر أهمية لتحقيق الفوز. ومن المنتظر أن تظهر كلينتون هي الأخرى في تجمعين في الولاية في وقت لاحق من اليوم السبت.

د ب ا
السبت 22 أكتوبر 2016