نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ترقية مدير مطار شرم الشيخ بعد أيام على حادث الطائرة الروسية




القاهره - أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أنه تمت ترقية مدير مطار شرم الشيخ الذي أقلعت منه الطائرة الروسية وسقطت في سيناء، وأعلن متشددون إسلاميون المسؤولية عن الحادث.


قامت مصر بترقية مدير مطار شرم الشيخ، عبد الوهاب علي، بعد أيام على حادث تحطم طائرة بسيناء تبناه متشددون إسلاميون وأثار تساؤلات بشأن أمن الطائرة عندما كانت في مطار المنتجع السياحي.

وقالت بريطانيا الخميس إن قنبلة زرعتها مجموعة مرتبطة بتنظيم "الدولة الإسلامية" في شبه جزيرة سيناء ربما تكون السبب في الحادث الذي قتل فيه 224 شخصا كانوا على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا.

في حين تصر السلطات المصرية على أنه لا يوجد دليل على أن انفجارا هو السبب في سقوط الطائرة، قامت بترقية مدير المطار عبد الوهاب علي ليضطلع بمسؤوليات إضافية في الشركة المشغلة للمطار.

وقال عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، اليوم الخميس إن ترقية علي ليكون مساعدا لرئيس الشركة للعمليات تمت بعد إحالة سلفه للتقاعد.

وأضاف "تم اختيار الطيار عبد الوهاب علي لهذا المنصب نظرا لكفاءته وقدراته في العمل، علما بأن الطيار عبد الوهاب يدير مطار شرم الشيخ حتى الآن بجانب عمله بمنصبه الجديد بمقر الشركة."

وذكرت مصادر في المطار أن الترقية ستسري يوم السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني وليست مرتبطة بالحادث.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن بلاده تطبق المعايير الدولية في السلامة والأمن، ولا يوجد دليل على أن انفجارا أسقط الطائرة.

ويثير الحادث تساؤلات بشأن تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه تمت السيطرة على المتشددين الذين يتخذون من سيناء قاعدة لهم، كما سيؤثر بقطاع السياحة، وهو مصدر مهم للعملة الصعبة لمصر.

وفي مطار شرم الشيخ، قال شاهد إن الإجراءت الأمنية بدت مشددة اليوم الخميس، فيما راقبت قوات الأمن صالات المطار ومنعت السائقين ومندوبي شركات السياحة وغيرهم من انتظار السائحين القادمين.

فرانس 24
الخميس 5 نونبر 2015