نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تركيا: إسلاميون يعلقون لافتات تهدد مثليي الجنس في العاصمة أنقرة




بعد أيام على قمع الشرطة التركية لمظاهرة تدعم مثليي الجنس في إسطنبول، ظهرت في العاصمة أنقرة العديد من اللافتات المناهضة لهم والتي تحمل تهديدات خطيرة، وتبنت تعليقها مجموعة إسلامية.


ظهرت في شوارع العاصمة التركية أنقرة لافتات عديدة تهدد مثليي الجنس بالموت، وتبنت تعليقها مجموعة إسلامية غير معروفة، وذلك بعد أيام على قمع الشرطة لمظاهرة تدعم المثليين في إسطنبول.

وكتب على إحدى هذه اللافتات "هل يجب قتل من يقدم على الفعل القذر ويتمثل بقوم لوط؟".

وتبنت تعليق هذه اللافتات مجموعة إسلامية غير معروفة تطلق على نفسها اسم "شباب الدفاع الإسلامي"، ردا على "التصرفات غير الأخلاقية للمثليين والمتحولين جنسيا"، وذلك في بيان نشرته على موقع تويتر.

وفي 28 حزيران/ يونيو، قمعت شرطة مكافحة الشغب التركية بعنف تظاهرة للمثليين، واستخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق آلاف من المتظاهرين الذين تجمعوا في شكل سلمي في وسط إسطنبول.

وبررت سلطات إسطنبول ذلك بأن التظاهرة لم تكن مرخصة.

وبخلاف معظم الدول الإسلامية، لا يعاقب القانون التركي المثلية الجنسية، لكنها مرفوضة اجتماعيا على نطاق واسع، وكثيرا ما يتعرض المثليون لأعمال عنف.

فرانس24
الثلاثاء 7 يوليوز 2015