نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تركيا ترسل دفعة جديدة من مضادات الصواريخ إلى الحدود السورية





انقرة - قامت هيئة الأركان التركية للجيش والقوات المسلحة بإرسال دفعة جديدة من البطاريات المضادة للصواريخ والقذائف، حيث وصلت هذه الشحنة صباح هذا اليوم الاحد إلى ولاية كيليس الحدودية.


 
كانت الشحنة الجديدة قد انطلقت من منطقة بولاطلي التابعة للعاصمة التركية أنقرة، حيث تقدمت الشاحنات برفقة عدد من عناصر الاستخبارات التركية وتحت تشديد أمني مكثّف، بحسب موقع ترك برس الالكترونى التركي.

ومن المقرّر أنّ يتم تركيز البطاريات في منطقتي "أونجو بينار" و "ألبيلي" الحدوديتين، وذلك لردع أي اعتداء صاروخي محتمل من الجانب السوري.

كانت القوات المسلحة التركية قد أتمّت استعداداتها على طول الحدود مع سوريا لمواجهة أي اعتداء محتمل أو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي السورية وذلك لردع خطر تنظيم الدّولة الاسلامية (داعش) وإعاقة مشروع الممر الكردي الذي يتمّ تنفيذه في المناطق الشمالية لسورية بقيادة تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (Pعم من طائرات التحالف الدّولي.

تأتي هذه التعزيزات رغم نفي رئيس رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو ان تكون الاستعدادات العسكرية على الحدود مع سورية تهدف الى اجتياح اراضي الاخيرة.

د ب ا
الاحد 5 يوليوز 2015