نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تركيا تفنّد مزاعم صحيفة مصرية حول موقفها من قرار "اليونسكو"




فنّد أحمد ألطاي جنكيز أر، السفير التركي الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، مزاعم صحيفة مصرية حول أن تركيا صوتت ضد قرار الهيئة الإدارية لـ"اليونسكو" الذي وصف إسرائيل بالقوة المحتلة.


وقال "جنكيز أر"، في تصريح لمراسل الأناضول، إن صحيفة "اليوم السابع" المصرية التي تناولت الخبر، تقوم بنشر أخبار مضللة. وأضاف أن الخبر المذكور لا يعكس الحقيقة.

وشدد السفير التركي على أن بلاده ليست عضو في الهيئة الإدارية لليونسكو، ولذلك فليس لها حق المشاركة في التصويت على القرارات المتخذة في الهيئة الإدارية للمنظمة الدولية.

وأفاد أنه "علاوة على ذلك فإن تركيا دعمت وستستمر في دعم فلسطين في كل المنصات". وأشار إلى أن تناول الخبر من قبل الإعلام المصري له دلالات. ولم يستبعد أن يكون المسؤولون المصريون وراء نشر مثل هذه الأخبار في الإعلام. ولفت جنكيز أر، إلى أن مصر دعمت العديد من الأنشطة ضد تركيا لدى اليونسكو.

وزعمت "اليوم السابع"، في خبر لها "أن تركيا وبسبب علاقاتها التجارية مع إسرائيل، لم تدعم التصويت على مشروع قرار الهئية الإدارية لليونسكو، في 2 آيار/ مايو الذي اعتبر إسرائيل قوة محتلة".

وصوتت غالبية الدول المشاركة في اليونسكو، على قرار يعتبر القدس "الشرقية" مدينة محتلة، وأنه لا سيادة إسرائيلية عليها، حيث صوتت 22 دولة لصالح القرار مقابل 10 رفضته، فيما امتنعت 22 دولة عن التصويت.

ونص القرار الذي لاقى ترحيبا فلسطينيا واسعا، على أن "البلدة القديمة في القدس، فلسطينية خالصة لا علاقة لها باليهود، مع التأكيد على تاريخ المدينة وتراثها الحضاري المرتبط بالمسلمين والمسيحيين".

وكالة الاناضول
الاثنين 8 ماي 2017