نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تركيا تنتقد خطة أمريكية للاستعانة بقوات كردية ضد داعش في الرقة





اسطنبول - انتقدت تركيا خطط الولايات المتحدة للاستعانة بقوات كردية كعنصر أساسي في القوة التي تهدف لاستخدامها من أجل الضغط على الرقة ،العاصمة الحقيقية لداعش في سورية.


 
وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الخميس إنه مستعد للعمل مع الولايات المتحدة من أجل انتزاع الرقة ، واصفا وحدات حماية الشعب الكردية السورية بأنها "تنظيم إرهابي".

وأعلن اردوغان أنه يعتزم أن ينتزع أولا مدينة الباب التي يسيطر عليها داعش شرق حلب ، ثم يتحرك إلى منبج التي يسيطر عليها أكراد سورية . وكانت وحدات حماية الشعب الكردية السورية ،مدعومة بغارات جوية أمريكية، قد استولت على المدينة هذا العام.

وقال "الآن ، نتوجه إلى الباب ... سوف تستمر المعركة . ثم نتوجه إلى منبج والرقة".

كان الجنرال ستيفن تاونسند ،قائد عملية "العزم المتأصل" التي ينفذها التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، قد قال أمس الأربعاء إن هناك تهديدات على الغرب يدبرها التنظيم المتطرف في الرقة.

وقال تاونسند إن "القوة الوحيدة القادرة في أي إطار قريب، وأي وقت قريب هي القوات الديمقراطية السورية، والتي تعد وحدات حماية الشعب الكردية السورية جزءا مهما منها" . وتشمل القوات الديمقراطية السورية أيضا حلفاء عرب لوحدات حماية الشعب الكردية السورية ، ويبلغ قوامها نحو 30 ألف فرد.

واضاف بالقول :"لذلك فإننا نتفاوض ، ونخطط ، ونجري محادثات مع تركيا، وسوف ننفذ ذلك على خطوات".

وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن العمليات لعزل الرقة يمكن أن تبدأ في غضون أسابيع ، مشيرا إلى أنها يمكن أن تبدأ قبل انتهاء عمليات انتزاع الموصل في العراق من أيدي داعش . وأوضح أن المهمة السورية يمكن أن تستغرق وقتا أطول من المهمة في الموصل.

د ب ا
الخميس 27 أكتوبر 2016