نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


تضارب في اعداد الضحايا وتركيا تدين الهجوم الإرهابي بمصر




أنقرة - أدانت تركيا اليوم السبت الهجوم الإرهابي الذي شهدته منطقة الواحات، غربي مصر، وأسفر عن مقتل 16 من رجال الشرطة من بينهم 11 ضابطًا.


 
وقالت الخارجية التركية عبر بيان نقلته وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، إنها تلقت بـ"ببالغ الحزن نبأ وفاة وجرح عدد كبير من القوات الأمنية (المصرية) جراء تعرضهم لهجوم من الإرهابيين أمس (الجمعة)".
وأضاف البيان: "ندين هذا الاعتداء ونقدم تعازينا لأسر الضحايا، وللشعب المصري كافة، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل 16 شرطيًا، بينهم 11 ضابطًا، إضافة إلى فقدان آخر، وإصابة 13 آخرين؛ بينهم 4 ضباط و9 مجندين، فضلا عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا، في "اشتباكات" الواحات.
وقد تضاربت الاقول في عدد الضحايا وهناك من اوصل  عدد القتلى لخمسين ووفق  المصادر فإن قوات الأمن سقطت في كمين حال توجّهها إلى المنطقة لإلقاء القبض على الإرهابيين.وكان قد قيل ان ضحايا مواجهات مسلحة غربي البلاد يوم الجمعة إلى 20 قتيلاً على الأقل من عناصر الشرطة، وسط تقديرات أمنية غير رسمية تشير إلى أن الأعداد مرشحة للزيادة، وفق مصدرين.
وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "أخبار اليوم" (حكومية)، مساء الجمعة نقلاً عن مصدر أمني لم تسمه إلى "ارتفاع عدد الشهداء والمصابين، خلال اشتباكات مع إرهابيين في منطقة الواحات بالجيزة إلى 20 شهيدًا".

وفي وقت سابق مساء الجمعة، علقت وزارة الداخلية المصرية في بيان على الحادث دون تناول عدد الضحايا المتداول.

وقالت الداخلية إن "بعض العناصر الإرهابية اتخذت في المنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات في عمق الصحراء مكاناً لاختبائها، ومع مداهمة مأمورية (قوة) أمنية لتلك العناصر قامت الأخيرة بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها".

وتابعت: "قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر "الإرهابية"، وتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة.

د ب ا
الاحد 22 أكتوبر 2017