نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


تنظيم "دعش" ينشر صورا لتدمير المعبد الاثري في تدمر السورية




بيرو -

نشر تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء صورا تظهر تدميره معبد بعل شمين الاثري في مدينة تدمر في وسط سوريا، غداة تنديد دولي بهذه الخطوة التي اعتبرتها منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) بمثابة "جريمة حرب".


  وتظهر مجموعة من الصور التي نشرتها حسابات ومواقع جهادية قريبة من التنظيم جهاديين وهم يضعون براميل وحاويات صغيرة تحتوي على ما يبدو على متفجرات داخل المعبد، اضافة الى حاويات مشابهة تحت اجزاء من الاعمدة التي تحيط بالمعبد.
كما تظهر الصور، التي يبدو انها مأخوذة من تسجيل فيديو، انفجارا قويا، وتظهر بعد ذلك كومة من الانقاض في الموقع السابق للمعبد. 
واثار تدمير المعبد الذي اعلن عنه الاحد تنديدا دوليا واسع النطاق. وقالت المديرة العامة لمنظمة يونيسكو ايرينا بوكوفا ان تدمير المعبد "جريمة حرب جديدة وخسارة جسيمة للشعب السوري والانسانية" مضيفة "يجب معاقبة مرتكبيها على افعالهم".
وجاء تفجير التنظيم المتطرف للمعبد الذي يصنفه متحف اللوفر في باريس على انه الموقع الاهم في مدينة تدمر الاثرية بعد معبد بعل، بعيد اقل من اسبوع على اقدام مقاتلي التنظيم على قطع راس المدير السابق لاثار المدينة خالد الاسعد (82 عاما).
وسيطر التنظيم المتطرف على مدينة تدمر الاثرية في 21 ايار/مايو واقدم عناصره في 21 حزيران/يونيو على تفخيخ المواقع الاثرية في المدينة بالالغام والعبوات الناسفة، ما اثار مخاوف دولية من تدمير المدينة الاثرية المدرجة على لائحة يونيسكو للتراث العالمي.

ا ف ب
الاحد 6 سبتمبر 2015