نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تهديد بعواقب رغم النفي الروسي لارسال قوات الى شرق اوكرانيا





موسكو- لندن - ردا على تحذيرات بريطانية واوربية نفت وزارة الدفاع الروسية الخميس الاتهامات الاميركية والاوكرانية بارسال قوات الى شرق اوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال ايغور كوناشنكوف في تصريح لوكالات الانباء الروسية ان "هذه المعلومات لا صلة لها بالواقع" وان وحدات الجيش التي قالت واشنطن انها عبرت الحدود الى اوكرانيا تقوم "بتمارين تدريبية تكتيكية ضمن النطاق المحدد لها".

وهذه اول تصريحات يدلي بها مسؤول روسي بارز في موسكو منذ اتهم السفير الاميركي في كييف موسكو بتزويد المتمردين بنظم دفاع جوية و"الضلوع مباشرة في القتال".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ان الجيش الروسي وقوات المظليين "قادرون بكل تاكيد على اداء مهمات تتعلق بالحماية المسلحة لحرمة اراضي البلاد".
واضاف ان سلسلة التدريبات الروسية المتواصلة في مناطق من بينها تلك المجاورة لاوكرانيا "هي عمل عادي يقوم به اي جيش".


 وقد حذر رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون الاثنين روسيا من مواجهة "مزيد من العواقب" اثر تقارير عن ارسال موسكو جنودا الى شرق اوكرانيا معتبرا ذلك "غير مقبول وغير شرعي كليا".
وقال في بيان "نحض روسيا على سلوك طريق اخر والتوصل الى حل سياسي لهذه الازمة. اذا لم تفعل ذلك، يجب ان لا يكون لديها شكوك بانه سيكون هناك مزيد من العواقب".
وفي برلين قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الخميس ان قادة الاتحاد الاوروبي سيناقشون في قمتهم التي ستعقد في بروكسل السبت الازمة الاوكرانية المتدهورة وامكانية فرض مزيد من العقوبات على روسيا.
وقالت "لقد اوضحنا .. انه في حالة حدوث اي تصعيد، فانه من الطبيعي مناقشة فرض عقوبات جديدة"، مؤكدة ان الازمة الاوكرانية "ستكون على اجندة المجلس، وعلينا ان نسال انفسنا +كيف سنرد+؟"
وصرح مسؤول بارز في الحلف الاطلسي (الناتو) الخميس ان نحو الف جندي روسي متواجدين في اوكرانيا لدعم الانفصاليين الموالين للكرملين.
وقال كاميرون ان "الرئيس (فلاديمير) بوتين قال ان روسيا مستعدة لايجاد حل سلمي للنزاع، ولكن ذلك التصريح يفقد مصداقيته عندما تدعم روسيا الانفصاليين الموالين لها في اوكرانيا بالسلاح والجنود".
واضاف "لا يكفي اجراء محادثات في منسك بينما تواصل الدبابات الروسية عبورها الحدود الى اوكرانيا"، في اشارة الى المحادثات التي جرت هذا الاسبوع بين الرئيس الروسي ونظيره الاوكراني بترو بوروشينكو.
وتنفي روسيا دخول اي من جنودها الى الاراضي الاوكرانية.

Lazikani Lazikani
الخميس 28 غشت 2014