نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


توجيه تهمة "خيانة الامانة" لمديرة مكتب مارين لوبان





باريس - اتهمت السلطات الفرنسية مديرة مكتب مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية بالحصول على مبالغ غير مستحقة من البرلمان الأوروبي، حسبما قال مصدر قضائي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).


 
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إنه تم توجيه اتهام لكاثرين جريسيه بتلقي عائدات ناتجة عن خيانة الأمانة.

وستكون الخطوة التالية في الإجراءات ضد جريسيه، التي اعتقلت في وقت سابق لاستجوابها، هي قيام قاضي تحقيق بنظر القضية.

وأضاف المصدر أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء ضد تييري لوجييه حارس لوبان، الذي تردد أنه اعتقل أيضا لاستجوابه من جانب محققين اليوم الأربعاء. 
وقداوقفت الشرطة الفرنسية الاربعاء مديرة مكتب زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبن وحارسها الشخصي على ذمة التحقيق في اطار شبهات وظائف وهمية في البرلمان الاوروبي، بحسب ما علم من مصدر في الشرطة. وبعد مرشح اليمين فرنسوا فيون الذي اضعف حظوظه تحقيق استهدف زوجته واثنين من ابنائه في قضية وظائف وهمية، تحرج قضية مساعدين برلمانيين مارين لوبن التي تتصدر نوايا التصويت، قبل شهرين من الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.
وعلى الفور نددت مارين لوبن بما وصفته ب "الدسيسة السياسية" وقالت في اشارة مباشرة الى فيون "ان الفرنسيين يعرفون تماما الفرق بين القضايا الحقيقية والدسائس السياسية".
واثر التوقيف على سبيل الاحتياط من قبل مكتب مكافحة الفساد والذي يمكن ان يستمر 48 ساعة، لمديرة مكتب لوبن كاترين غريسيه وحارسها الشخصي تييري لوجييه، يمكن ان يتم اخلاء سبيلهما دون ملاحقة او احالتهما الى القضاء مع احتمال توجيه الاتهام لهما.
ويتساءل المحققون عما اذا كان حزب الجبهة الوطنية (يمين متطرف) اقام نظاما لجعل البرلمان الاوروبي يتكفل، عبر عقود مساعدين برلمانيين، بمرتبات كوادر او موظفين للحزب في فرنسا.
ويمكن ان تطال التحريات مارين لوبن لان غريسيه ولوجييه كانا يتلقيان مرتبات كمساعدين في البرلمان الاوروبي.
وبموازاة ذلك يطالب البرلمان الاوروبي مارين لوبن وهي عضو في البرلمان الاوروبي، بنحو 339 الفا و946 يورو من المرتبات التي يعتبر انها صرفت دون وجه حق للحارس الشخصي في 2011 ولمديرة المكتب من 2010 الى 2016، لانهما لم يتوليا المهام التي دفعت لقاءها اموال عامة اوروبية.
وفي حال لم تسدد زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المبلغ، فان البرلمان الاوروبي سيبدأ في منتصف شباط/فبراير استرجاع هذه المبالغ بقطع نصف مخصصات لوبن.
لكن المشاكل القضائية لا يبدو انها مست شعبية مرشحة اليمين المتطرف التي تمنحها الاستطلاعات تقدما واضحا في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 23 نيسان/ابريل، كما ان نوايا التصويت لها الى ارتفاع في الجولة الثانية رغم توقع خسارتها ايا كان المنافس.
وكان البرلمان الاوروبي تقدم بشكوى للقضاء الفرنسي في آذار/مارس 2015 بعد الانتخابات الاوروبية لعام 2014 التي فازت بها الجبهة الوطنية في فرنسا.
وفي تلك الفترة كانت الشكوك تحوم حول ملابسات توظيف ودفع مرتبات لعشرين مساعدا لنواب من الجبهة في البرلمان الاوروبي، لان اسماءهم تظهر ايضا في الهيكل التنظيمي للحزب في فرنسا. وهي وقائع تضاف الى ما يتعلق بكاترين غريسيه وتييري لوجييه.
من جهته احال المكتب الاوروبي لمكافحة الفساد التابع للاتحاد الاوروبي في تموز/يوليو 2016 تقريرا للقضاء الفرنسي.
وفي اطار عمل قضاة التحقيق تم الاثنين تفتيش مقر حزب الجبهة الوطنية قرب باريس.

- ا ف ب - د ب ا
الخميس 23 فبراير 2017