نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


جاذبية واناقة ملفتة في الزي الموحّد الجديد لطيران الاتحاد




ابوظبي -
كشفت الاتحاد للطيران عن تصاميم الزي الموحد الجديد لطواقمها الجوية، الذي طال انتظاره، خلال عرض مدهش للأزياء أقامته في العاصمة أبوظبي، ممهدة الطريق أمام جيل جديد من التحليق بكامل السحر والجاذبية.


الزي الجديد للمضيفات على متن طيران الاتحاد
الزي الجديد للمضيفات على متن طيران الاتحاد
 
وتنضح أزياء الطاقم الجديدة، التي أبدعها مصمم الأزياء الإيطالي الشهير إيتوري بيلوتا في محترفه بميلانو، بالأناقة الكلاسيكية التي نادرًا ما نراها على ممرات الطائرات الحديثة ليمزج بكل مهارة بين عناصر تعود إلى أجواء عالم أزياء الستينيات العريق في باريس وروما، مع أزياء  أكثر عصرية وحداثة نجدها جلية على مدارج لندن ونيويورك وميلانو وطوكيو.
 
وتمتلك التشكيلة الرائعة من الأزياء الجديدة طرازًا مميزّا من شأنه أن يطبع علامة الاتحاد للطيران التجارية بطابعها الخاص، وأن يعزز من سمعة الشركة باعتبارها حاملاً للواء خدمة العملاء المتفوقة.  
وجاء تحديد موعد الكشف عن الزي الجديد تزامنًا مع وصول طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 وبوينغ 787-9 المجهزة بالمقصورات المبتكرة الجديدة للشركة، وذلك خلال عرض خاص للأزياء أقيم قبل مباشرة المؤتمر الصحفي العالمي. ويأتي إطلاق الزي الجديد بمثابة تتويج للشركة على مسرح العالم بعد عام حافل بالإنجازات الكبرى.
 
 
وفي هذا الخصوص، تحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: " تمكّن أيتوري مجددًا، من خلال عمله مع فريقنا، من تقديم تصميم جديد لزي طاقم الضيافة يبرز فيه علامتنا التجارية وقد أضفى عليها لمسات خاصة بكل مدينة تسيّر الشركة رحلاتها إليها على امتداد شبكة وجهاتها المتنامية."
 
وأضاف: "يتوقع منا العالم الكثير وقد أولانا اهتمامًا وثيقًا منذ بداية العام، ونحن في المقابل لن نخذله خاصة مع الإطلالة الجديدة لطواقم الضيافة. لا شك أن علامة الاتحاد للطيران التجارية وروح الخدمة الفائقة والالتزام الراسخ نحو التميز، يجعل من هذه المناسبة رائدة على مستوى السفر المتطور."
 
وقد تم تكليف نورمان جين روي، المصور الفوتوغرافي الحائز على العديد من الجوائز، والذي يتمتع بخبرة مهنية غنية تشمل العمل لدى العديد من المطبوعات الرائدة مثل مجلتي فوغ وفانيتي فير والعديد من العلامات التجارية الرائدة على صعيد الأزياء واستوديوهات هوليوود، ليقوم بتخليد صور تخلب الأبصار  للمجموعة الجديدة من أزياء الطاقم. وأقيمت جلسات التصوير فوق الكثبان الرملية المهيبة لصحراء ليوا في أبوظبي وفي موقع حصري للتصوير اتخذته الشركة في منتجع قصر السراب الصحراوي الساحر.
 
وسيتم إدخال الزي الجديد على نطاق المنظومة كاملة اعتبارًا من 27 ديسمبر/كانون الأول لأفراد طاقم الضيافة الجوية والأرضية في الاتحاد للطيران، حيث تشمل التصاميم الجديدة للمضيفين الشخصيين في مقصورة الإيوان من الاتحاد للطيران إلى جانب الطهاة على متن الطائرة في مقصورة الدرجة الأولى ومديري الأطعمة والمشروبات في مقصورة درجة رجال الأعمال ومديري المقصورات والمضيفين الجويين والمربيات على متن الطائرة وفرق خدمات المطار وصالات الانتظار.
 
وعقّب أيتوري بيلوتا بقوله: "منذ إطلاق الاتحاد للطيران في العام 2003، توثقت معرفتي بالشركة والفرق العاملة فيها وفريقها الإداري إلى حد بعيد، وقمت بتصميم طراز أنيق تطوّر مع نمو الشركة. وبالنسبة لي من الأهمية بمكان أن أقوم بتصميم زي للعلامة التجارية والروح التي تجسدها."
 
وحمل الملخّص الذي قُدّم لبيلوتا من قبل الشركة تفاصيل التصميم المطلوب بحيث يتمتع بأناقة وجاذبية وذوق يصلح لكل زمان. ونجح المصمم في إدراك تطلعات الشركة لإعادة تعريف مفهوم السفر في الأجواء عبر تصميم أزياء تقبض على الأسلوب المبتكر في الرصانة والأناقة التي تتمتع بها الاتحاد للطيران.
 
وبدورها تحدّثت أوبري تيدت، نائب الرئيس، لشؤون خدمات الضيوف في الاتحاد للطيران، قائلة: "إنه ليس مجرد زي يرتديه الطاقم. فمفهوم الملبوسات الجاهزة يُعد بمثابة إعلان عن نمط حياة مستقبلية وإنطلاقة نحو العصر الذهبي للطيران المتألق. إنه استحضار لأناقة الماضي الكلاسيكية بكل جاذبيتها وثرائها بحيث تميّز شبابنا وفتياتنا وتصبح فيما بعد توقيعهم الخاص. لا يهم أين أنت أو في أي جهة من العالم، يكفي من مجرد النظرة الأولى أن تعرف أنهم من الاتحاد للطيران."
 
وحملت الملابس، المصنوعة من الصوف الإيطالي الخالص 100 بالمئة، تصاميم متشابكة جميلة من الجاكار وصنعت في مختلف المواقع على امتداد إيطاليا إضافة إلى أنه جرى تصنيعها أيضًا في مدن أخرى مثل شنغهاي وتونس وبوخارست من قبل فريق عمل متخصص بلغ عدد الإجمالي ما يقرب من 400 موظف.  على نحو فريد، 30 بالمئة من الملابس تمت صناعتها يدويًا أو الدرز عليها باليد.
 
تم قص وتجهيز كل طقم على نحو أنيق، بحيث يسهل ارتداؤه ويكون مرنًا وعمليًا يتيح للمضيف الجوي أو الأرضي على السواء سهولة الحركة أثناء تأدية عملهم.
 
كما ضمت الأزياء تقريبًا كافة ألوان العلامة التجارية للاتحاد للطيران.
 
وقد اختير اللون البني الدافئ ليكون اللون الأساسي للزي الموحد بمختلف أنواعه، ليضاف إليه اللون البنفسجي الداكن إلى أزياء المضيفين الجويين وموظفي صالات الانتظار، واللون البرتقالي المحروق لأزياء موظفي الخدمات الأرضية وموظفي الخدمات الخاصة. كما اتخذ بيلوتا خطوة غير اعتيادية من خلال كسر الظلال الرئيسية الأولية عبر إدخال كافة الألوان الثانوية عليها كحركات على البلوزات والإكسسوارات.
 
وسترتدي المضيفات من الطواقم الجوية والأرضية وصالات الانتظار أطقم تنورة، مع إكسسوارات مرافقة مكونة من قفازات ونطاق والقبعة ووشاح.
 
القبعات التي ترتديها المضيفات الآن أصبحت تتمتع بحركية أكثر ولمسة تعود بنا إلى عهد الأزياء العريق، استوحيت من نجوم الشاشة الفضية في هوليوود والتشكيلات الانزياحية التي تسم الكثبان الرملية في الصحراء الإماراتية. يعتبر الطراز الجديد طرازًا كلاسيكيًا لا يتوقف عند زمن،  تذكّرنا بأكثر مجموعة تصاميم للطواقم الجوية إثارة للإعجاب في زخم السفر الجوي الدولي.
 
أما بالنسبة لأزياء الرجال فتتكون بزات المضيفين الجويين من ثلاث قطع، بينما يرتدي المضيفون الأرضيون بزة من قطعتين. وتشمل الإكسسوارات الحزام والقفازات.  وبالنسبة للرجال في خدمات صالات الانتظار الفاخرة، فسيرتدون أزياء خاصة بخدمات الأطعمة والمشروبات بما يتماشى مع الأزياء التي يرتديها مديرو الأطعمة والمشروبات على متن الطائرة.
 
ويضاف إلى ذلك معطف كلاسيكي يضفي مسحة درامية على عرض الأزياء ويمكن ارتداؤه مع كافة الأجواء. ويمتاز المعطف بكونه خفيف الوزن ومتعدد الجوانب ويمكن طيه، مما يحد من التكلفة ويسهل حمله.
 
وتحمل جميع القفازات والأوشحة وربطات العنق النماذج والزخارف الهندسية المتشابكة. ذات المستوى من التفاصيل يبدو جليًا أيضًا على الإكسسوارات مثل حقائب اليد الرقيقة، التي تم صنعها لتطابق مقاسات الأجهزة اللوحية.
 
وعلى صعيد أزياء المضيف الشخصي من الاتحاد للطيران، قامت الشركة بمزج الزي التاريخي العريق لمسؤول الخدمة "البتلر البريطاني" مع التصميم العالمي الجديد ليعكس أسلوب الاتحاد للطيران العصري والعالمي المعروف. وقد استخدم اللون البني الدافئ للسترات ذات الذيل الطويل ولربطات العنق، واللون العاجي للسراويل ونطاق الخصر واللون الأبيض للقمصان والقفازات. ويعكس النسق اللوني المستخدم بعضًا من رصانة الألوان التي تحملها مقصورة "الإيوان من الاتحاد"، إلى جانب ألوان الطلاء الجديد "معالم من أبوظبي" الذي تزدان به الطائرات الجديدة.
 
أعيدت دراسة الأناقة والشكل تماشيًا مع التشكيلة الجديدة وتم استبدال اللون الناري الجريء لألوان المكياج وحمرة الشفاه المستخدمة سابقًا بظلال أكثر هدوءًا والتي أصبحت الآن ضرورية لتكمّل الألوان الترابية المستخدمة للأزياء الجديدة. وقد تعاونت الاتحاد للطيران مع خبراء رائدين للمكياج من ماك/MAC  لتوفير المنتجات ليتم استخدامها من قبل طواقهما في "أجنحة ستايل آند إميج" بأكاديمية التدريب وأكاديمية الابتكار والتدريب التي تم افتتاحها مؤخرًا.
 

ابوظبي - الهدهد
السبت 20 ديسمبر 2014