نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


جولة لمؤتمر أستانة نهاية الشهر وترجيح حضور مراقبين عرب




روما- قالت مصادر في المعارضة السورية من المشاركة التقليدية في اجتماعات استانة، أنها تلقت دعوة لحضوؤ جولة جديدة في الثلاثين من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ورجّحت ألا يكون هناك تعديل في الحضور من قبل المعارضة السورية السياسية والمسلحة.


وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن الاجتماع سيُعقد حتماً في هذا الموعد، وسيكون هناك فارق نحو أسبوع بينه وبين مؤتمر جنيف وفق كلام الروس، وسيتم نقل نتائج أستانة 7 إلى جنيف للاستناد إليها في أي مفاوضات مقبلة.

وتسعى روسيا إلى حضور مصر والإمارات كمراقبين في اجتماعات أستانة، بعد نقاشات أجراها أحمد الجربا، الرئيس السابق لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية في موسكو الأسبوع الماضي، أكّد فيها على ضرورة إشراك مصر ودول عربية أخرى كمراقبين في اجتماعات أستانة حول السلام في سورية.

ولم ينتج عن الجولة السادسة الأخيرة التي عُقدت منتصف أيلول/سبتمبر الماضي نتائج هامة سوى تأكيد روسيا على أن كل ما ينتج عن أستانة من وقف لإطلاق النار هو مؤقت، ويمكن تجديده كل ستة اشهر، كما صدر عن الرعاة، روسيا وتركيا وإيران، إعلان عن ضم إدلب لمناطق “تخفيف التوتر” التي تسعى إليها موسكو.

آكي
السبت 21 أكتوبر 2017