نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


جيرمان ديفو يعود بعد غياب لقائمة منتخب انجلترا




لندن - عاد جيرمان ديفو، مهاجم فريق سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس إلى قائمة منتخب انجلترا للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وقدم ديفو 34/ عاما/ أداء لافتا مع سندرلاند هذا الموسم، حيث أحرز 14 هدفا حتى الآن مع الفريق، الذي يقبع في مؤخرة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج).


جيرمان ديفو
جيرمان ديفو
 
وشارك ديفو في 55 مباراة دولية، كان آخرها عام 2013، قبل أن يعود للعب مع المنتخب الإنجليزي، الذي يستعد لمواجهة نظيره الألماني وديا يوم الأربعاء القادم، قبل أن يستضيف منتخب ليتوانيا بعدها بأربعة أيام في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام .2018

وتحدث جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب انجلترا، عن ديفو خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، حيث قال "إنه صاحب معدل تهديفي رائع".

أضاف ساوثجيت "إنه مهاجم بالفطرة. لم أكن أريد النظر إلى عمره أو الاعتقاد بأن دوره مع منتخب انجلترا قد انتهى".

وعاد ماركوس راشفورد وجيمي فاردي، مهاجما فريقي مانشستر يونايتد وليستر سيتي على الترتيب، إلى قائمة الفريق، حيث يعتمد عليهما ساوثجيت في قيادة هجوم المنتخب الإنجليزي بالإضافة لديفو، في أعقاب إصابة هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وواين روني مهاجم يونايتد، وكذلك دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول.

وضمت أول قائمة لساوثجيت منذ تعيينه رسميا مديرا فنيا للمنتخب الإنجليزي بصورة دائمة، أربعة وجوه جديدة في الفريق هم: جيمس وارد براوس وناثان ريدموند ثنائي فريق ساوثهامبتون، ومايكل كين لاعب بيرنلي، وميكائيل أنطونيو لاعب ويستهام يونايتد، فيما كان ثيو والكوت نجم أرسنال هو أبرز الغائبين عن القائمة.

وجاءت قائمة منتخب انجلترا على النحو التالي:

حراسة المرمى: فرازر فورستر (ساوثهامبتون)، جو هارت (تورينو الإيطالي)، توم هيتون (بيرنلي).

خط الدفاع: ريان بيرتراند (ساوثهامبتون)، جاري كاهيل (تشيلسي)، ناثانييل كلاين (ليفربول)، فيل جونز (مانشستر يونايتد)، مايكل كين (بيرنلي)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، كريس سمالينج (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كايل والكر (توتنهام).

خط الوسط: ديلي آلي (توتنهام)، ميكائيل أنطونيو (ويستهام)، روس باركلي (إيفرتون)، إيريك داير (توتنهام)، آدم لالانا (ليفربول)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، جاك ليفرمور (ويست بروميتش)، أليكس أوكسلاد تشامبرلين (أرسنال)، ناثان ريدموند (ساوثهامبتون)، رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي)، جيمس وارد براوس (ساوثهامبتون).

خط الهجوم: جيرمان ديفو (سندرلاند)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، جيمي فاردي (ليستر سيتي).

د ب ا
الجمعة 17 مارس 2017