نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


حديقة حيوان تطلق النار على حيوان غوريلا نادر لإنقاذ حياة طفل




واشنطن - قتل ذكر غوريلا نادر رميا بالرصاص في إحدى حدائق الحيوان في وسط غرب الولايات المتحدة يوم السبت بعد أن جذب الحيوان طفلا صغيرا تسلل إلى القفص.


وقال مدير حديقة حيوان سينسيناتي إن حيوان الغوريلا، الذي يزن أكثر من 180 كيلوجراما، احتجز الطفل البالغ من العمر 4 سنوات لنحو 10 دقائق قبل اطلاق النار عليه من قبل فريق التعامل مع الحيوانات الخطرة.

وقال مدير حديقة الحيوان ثايان ماينارد للصحفيين إن "الصبي الصغير زحف عبر قفص الغوريلا ومر عبر بعض الشجيرات وسقط في خندق".

وأضاف ماينارد "هارامبي، ذكر الغوريلا البالغ من العمر 17 عاما، نزل إلى الخندق وجذب الطفل".
وأوضح أن "الطفل لم يتعرض للهجوم، إلا أنه بالتأكيد كان في خطر ... وبدى أن هناك موقف يهدد الحياة".

وقال ماينارد إن فريق التعامل مع الحيوانات الخطرة استخدم القوة المميتة بدلا من المهدئات، حيث أن تأثير العقاقير قد لا يكون فوريا ما كان سيعرض الطفل لمزيد من الخطر.

وذكرت شبكة "دبليو إل دبليو تي 5" التلفزيونية المحلية انه تم نقل الطفل إلى مستشفى مصابا"بجروح خطيرة"، ولم يتم الاعلان عن اسمه، كما لم تكشف المستشفى عن تفاصيل بشأن حالته الصحية.

وقال ماينارد "إنه يوم يوم حزين ...القرار لم يؤخذ باستخفاف. غوريلا الأراضي المنخفضة من الحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يوجد عدد كبير منها في الاسر. لكنها كانت النهاية السليمة للموقف".

د ب ا
الاثنين 30 ماي 2016