نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


حزب ميركل يحذر من تخفيف حظر ارتداء الأقنعة في المظاهرات




برلين - حذر ساسة في حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي من تخفيف حظر ارتداء الأقنعة في المظاهرات والذي تدرسه حكومة ولاية سكسونيا السفلى.


وقال السياسي المسيحي بيتر بويت وزير داخلية ولاية هيسن اليوم السبت :" لا يوجد سبب بالنسبة لمتظاهر سلمي كي يخفي وجهه"، واضاف أن حظر ارتداء القناع لا يقيد بأي حال من الأحوال حرية التظاهر، بل إن هذا الحظر هو تقييد ضروري ومشروع في قانون التجمعات.

بذلك يرد بويت على مقترح للسياسي الاشتراكي بوريس بيستوريوس وزير داخلية سكسونيا السفلى الذي روج في مقابلة مع صحيفة "تاجس شبيجل" لإجراء تغيير في قانون التجمعات لتخفيف حظر ارتداء الأقنعة.

وطالب بيستوريوس بتوفير مجالات لتخفيف التصعيد " ونتوقع من هذا الإجراء المزيد من الأمن".

وفي سياق متصل، قال شتيفان هاربارت، نائب زعيم الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي في البرلمان الألماني:" لا يمكن وصف تنصل وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى من المسؤوليات"، مشيرا إلى أن من سار متنكرا في الاحتجاجات المناوئة لقمة العشرين في هامبورج وراء شعار "مرحبا بكم في الجحيم"، لم يأت بشيء طيب.

وطالب هاربارت، مارتن شولتس زعيم الحزب الاشتراكي والمرشح المنافس لميركل على منصب المستشار، بالنأي بنفسه عن بيستوريوس، مستشاره للسياسة الداخلية مدعيا أن ما يطالب به بيستوريوس "سذاجة".

وقال بويت وزير داخلية هيسن إنه " ليس من المقبول بالنسبة لدولة القانون أن تقف الشرطة في المستقبل لتتفرج بينما الفوضويون ومرتكبو أعمال الشغب يتحضرون لإضرام النيران والرشق بالحجارة والزجاجات دون أن يدركهم أحد".

وطالب بعمل المزيد من أجل الاتفاق المجتمعي بشان نبذ كافة أشكال العنف في مثل هذه التجمعات.

د ب ا
الثلاثاء 18 يوليوز 2017