نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


حشود هائلة تدشن يوم الشباب العالمي في بولندا




كراكوف - تجمعت حشود كبيرة من الشباب في مدينة كراكوف البولندية اليوم الثلاثاء، لتدشين " يوم الشباب العالمي "، وهو فعالية تستضيفها الكنيسة الكاثوليكية.


وسجل أكثر من نصف مليون من الزوار ينتمون إلى 187 دولة أسماءهم للمشاركة في الفعالية، ويقدر المنظمون أن عدد المشاركين سيرتفع إلى 5ر1 مليون على الأقل حتى انتهاء الفعالية يوم الأحد المقبل.

وقام المسؤولون بمدينة كراكوف بتعبئة قرابة 25 ألفا من قوات الأمن لكفالة سلامة المشاركين في الفعالية، التي تعد واحدة من أكبر التجمعات في العالم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عاما.ومن المتوقع أن يحضر المشاركون القداسات ، وأن يناقشوا موضوعات مثل التضحية والتأمل.

ومن المقرر أن يشارك الكاردينال شتانيسلاف ديزيفيس كبير أساقفة كراكوف في مراسم الافتتاح، كما من المتوقع أن يلقي البابا فرنسيس كلمة ترحيب أثناء قداس غدا الأربعاء، وذلك وفقا للموقع الإليكتروني للفعالية.

كما من المتوقع أن يزور البابا فرنسيس بعد غد الخميس ضريح مدينة شيستوشوا حيث يوجد تمثال " مادونا السوداء " للسيدة العذراء الذي يحمل البشرة السمراء، كما من المقرر أن يتوجه بعد ذلك لزيارة أشوفيتز موقع معسكر الاعتقال النازي السابق، حيث سيلتقي بالناجين من المحرقة يوم الجمعة المقبل.

وبدأت فعاليات يوم الشباب عام 1986، وتقام كل عامين إلى ثلاثة أعوام، وتم إقامة آخر فعاليتين في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية عام 2013، وفي العاصمة الإسبانية مدريد عام .2011

د ب ا
الثلاثاء 26 يوليوز 2016