نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


حظر اخبار قورشه الموقوف لانتقاده مشاركة الاردن بالتحالف الدولي




عمان اعلنت السلطات الاردنية الاحد حظر نشر الاخبار المتعلقة بالداعية الاسلامي الاردني أمجد قورشة الموقوف لانتقاده مشاركة المملكة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف


امجد قورشه
امجد قورشه
 .  وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية فان "مدير عام هيئة الاعلام أمجد القاضي قرر حظر النشر بقضية امجد قورشة استنادا للمادة 39 من قانون المطبوعات والنشر وتحت طائلة المسؤولية الجزائية". 
ووفقا لتعميم اصدره مدير عام الهيئة لوسائل الاعلام فان "مدعي عام محكمة امن الدولة قرر حظر النشر بقضية المدعو امجد قورشة". 
وشمل القرار "حظر نشر أي اخبار او معلومات فيما يخص موضوع القضية التحقيقية، وبأي وسيلة كانت سواء عبر المواقع الالكترونية او وسائل التواصل الاجتماعي او غيرها من وسائل الاعلام والنشر".
 واشار التعميم الى ان "الهدف من الحظر الحفاظ على سرية التحقيق وتحقيقا للصالح العام". 
وربط التعميم قرار الحظر ب "انتهاء التحقيقات في القضية". 
وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الاردنية اصدر في 14 حزيران/يونيو الماضي قرارا بتوقيف الداعية قورشة بعد نشره شريط فيديو على موقع يوتيوب ينتقد فيه مشاركة الاردن بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
 وكان مصدر قضائي اشار الى ان  مدعي عام محكمة امن الدولة وجه لقورشة تهمة "القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعكير صلات المملكة بدولة صديقة".
 وقورشة من مواليد 1967 متزوج ولديه أربع بنات وولد وهو حاصل على شهادة الدكتوراه وعمل استاذا في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ومقدم برامج تلفزيونية واذاعية. 
ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق. 

ا ف ب
الاثنين 29 غشت 2016