نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


حمل ويليامز يلقي بظلاله على الماضي ويثير التساؤلات بشأن المستقبل






نيويورك - سبعة انتصارات بـ14 مجموعة متتالية واللقب الثالث والعشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، أداء سيرينا ويليامز في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير الماضي كان استثنائيا، قبل الإعلان عن انتظار النجمة الأمريكية التي تبلغ من العمر 35 عاما لطفلها الأول.


 
وأكدت كيلي بوش نوفاك المتحدثة باسم ويليامز أن المصنفة الثانية على العالم حامل ، وذلك بعد ساعات من نشر سيرينا صورة لها على تطبيق "سناب شات" وقد بدت عليها علامات الحمل، وذيلت الصورة بتعليق "20 أسبوعا".
وأضافت نوفاك :"يسعدني أن أؤكد أن سيرينا تنتظر مولودا هذا الخريف".
وانهالت عبارات التهاني على ويليامز سريعا، وقال بام شريفر المصنفة الأولى على العالم سابقا "هذا يجعل ما قامت به في ملبورن أكثر استثنائية، ولكن بصفتي حملت مرتين من قبل بما في ذلك حملي في تؤام، فإذا كنتي ستفوزين بلقب بطولة كبرى أثناء الحمل، فما هو الوقت الأنسب للقيام بذلك؟ أول شهرين في الحمل".
ولن تلعب ويليامز مجددا هذا الموسم لكنها ستعود إلى صدارة التصنيف العالمي الاسبوع المقبل، لكن قد لا يستمر هذا الوضع طويلا حيث ستكون الفرصة سانحة أمام الألمانية انجيلكه كيربر لتثبيت أقدامها في الصدارة.
وكتبت كيربر لويليامز عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "ستكوني أم رائعة، وأتمنى لعائلتك الصحة والسعادة في أفضل رحلة في العالم".
ويعني تأكيد خبر الحمل أن سيرينا كانت حاملا في شهرها الثاني تقريبا عندما فازت باللقب الـ23 للبطولات الكبرى (جراند سلام) في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير الماضي.
ولم تخض سيرينا ويليامز أي مباراة منذ ذلك الحين ، حيث انسحبت من بطولتي إنديان ويلز وميامي ، متعللة بإصابة في الركبة.
السؤال الذي يطرح نفسه حاليا، هل تعود أفضل لاعبة في التاريخ إلى ملاعب التنس مجددا؟ أو أن إعلان حملها هو الخطوة الأولى نحو الاعتزال؟".
ووفقا لنوفاك بوش فإن ويليامز تطمح إلى العودة لملاعب التنس في 2018، لكن ما الذي سيحدث فعلا على أرض الواقع؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام.
ويليامز لن تكون الأولى فقد فازت الاسطورة مارجريت كورت بالألقاب الثلاثة الأخيرة لها من أصل 24 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد أن انجبت ابنها في عام 1973.
وعادت البلجيكية كيم كليسترز إلى منافسات التنس بعد أن انجبت ابنتها، لتفوز بلقبين في بطولة أمريكا المفتوحة بجانب لقب واحد في أستراليا المفتوحة، كما تخطط البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا للعودة قريبا للملاعب بعد أن انجبت ابنها في كانون أول/ديسمبر الماضي.
وقالت شريفر "أعتقد أن سيرينا ترغب في العودة بعد أن تنجب، أعتقد أنها أظهرت أن العمر ليس عامل مؤثر بالنسبة لها".

د ب ا
الخميس 20 أبريل 2017