وقال خامنئي: "إنهم غاضبون لأن إيران أفشلت مخططاتهم في لبنان وسوريا والعراق. يجب أن يكون الجميع على ثقة في أن أمريكا ستتلقى صفعة أخرى وستُهزم أمام الشعب الإيراني"، وذلك في ظل تصاعد التوتر بعد إعلان ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران والاتفاق النووي الإيراني والحرس الثوري.

 
وأضاف خامنئي أن "رئيس الولايات المتحدة يتظاهر بأنه أبله لكننا لا يجب أن نغفل عن مكر أمريكا وحيلتها". وتابع بالقول إن "تبجح الرئيس الأمريكي لا يستحق الرد لأن ذلك سيكون مضيعة للوقت"، داعيا الجميع في إيران إلى "التحلي بالحكمة والوعي والجهوزية التامة".

ونفى خامنئي احتمال وقوع حرب عسكرية، لكنه حذر في الوقت نفسه من "وقوع أحداث من شأنها أن تكون أكثر ثقلا من الحروب، مؤكدا على ضرورة التأهب ورصد الأمور. وقال خامنئي: "يجب مواصلة تعزيز القدرات الصاروخية أكثر فأكثر رغم أنوف الأعداء"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 
وأكد خامنئي أن إيران لن تخرج من الاتفاق النووي إذا ظلت الأطراف الأخرى، ولكنه دعا الأوروبيين إلى فعل ما هو أكثر من الكلام وتجنب انتقاد سياسات إيران في الشرق الأوسط، قائلا: "أولا، على الأوروبيين مواجهة الأمريكيين. وثانيا، يجب عدم التدخل في شؤوننا الدفاعية".
وأضاف: "إذا استمروا في السؤال عن التواجد الإيراني في المنطقة، فنحن هنا ويمكنهم الذهاب إلى الجحيم". وتابع بالقول: "إذا سألوا لماذا يوجد لدينا صواريخ، فلماذا يوجد لديكم أسلحة نووية؟ لا يمكننا أن نقبل هذا السلوك من الأوروبيين عندما يكررون ما يقوله الأمريكيون".