نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


دبلوماسيون: بريطانيا لم تقدم عرضا يتعلق بحقوق مواطني الاتحاد الأوروبي




بروكسل - صرح دبلوماسيون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بعد ظهر اليوم الاثنين أن بريطانيا لم تقدم خلال الجولة الأولى من مفاوضات الخروج مقترحا جديدا يتعلق بضمان حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة.


وعلمت وكالة الأنباء الألمانية من هؤلاء الدبلوماسيين أن " العرض السخي" المعلن عنه لم يصل حتى الآن.

كانت وسائل إعلام بريطانية أشارت الأسبوع الماضي إلى خطط لوزير شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز والتي تنص على احتفاظ كل مواطني الاتحاد الأوروبي الذين وصلوا إلى بريطانيا قبل تقديم طلب الخروج البريطاني في التاسع والعشرين من آذار/مارس الماضي، بحقوقهم المعمول بها حتى الآن.

واتسم رد فعل الاتحاد الأوروبي بالتشكك حيال تلك التقارير إذ أن بريطانيا ستظل حتى نهاية آذار/مارس 2019 عضوا عاديا في الاتحاد الأوروبي بكل الحقوق والواجبات التي على الأعضاء في التكتل.

كانت مفاوضات الخروج قد بدأت قبل ظهر اليوم في بروكسل، ولم يتم تشكيل الحكومة في لندن بعد الانتخابات البرلمانية المبكرة التي خسرت فيها رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأغلبية التي تصارع في الوقت الحالي من أجل تشكيل حكومة ائتلافية مع حزب الاتحاد الوحدوي في ايرلندا الشمالية.

وذكر الدبلوماسيون أنه لا يمكن توقع نجاحات جوهرية من جولة المفاوضات الأولى، وأضافوا أن الهدف هو التعارف المتبادل ومناقشة الجدول الزمني للمحادثات.

د ب ا
الاثنين 19 يونيو 2017