نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ديان كيتون تشارك في مسلسل درامي عن الفاتيكان




واشنطن - تشارك الممثلة ديان كيتون الحائزة على الأوسكار الممثل جود لو بطولة مسلسل درامي جديد تقدمه محطة سكاي عن الفاتيكان.


ديان كيتون تشارك في مسلسل درامي عن الفاتيكان
ديان كيتون تشارك في مسلسل درامي عن الفاتيكان
ويحمل المسلسل اسم"البابا الشاب" وتشارك فيه بطلة (آني هول)، التي ستؤدي دور راهبة أمريكية تعيش في مدينة الفاتيكان، إلى جانب لو الذي يؤدي دور البابا بيوس الثالث عشر، وهو شخصية خيالية. ومن المقرر أن يعرض المسلسل في عام 2016، ويركز على البداية المثيرة للجدل لتنصيب البابا.

ووصفت شخصية البابا في المسلسل بأنها "شخصية متضاربة"، تقاوم من أجل الحفاظ على التوازن بين التحفظ الديني وعاطفة الإشفاق.

ولم يعط منتجو المسلسل أي تفصيلات عن الشخصية التي ستؤديها ديان، لكن شخصية البابا الخيالي، بيوس الثالث عشر، وصفت بأنها شخصية "مقاومة بشدة لرجال وحاشية الفاتيكان"، ومن بينهم الشخصية التي تؤدي دورها ديان كيتون.

وكانت الممثلة الأمريكية قد ذاعت شهرتها بعد فيلم العراب، حين أدت دور صديقة وزوجة رئيس المافيا الذي أداه آل باتشينو، ومن بين أعمالها المشهورة (نادي الزوجات الأُوَل)، و(أحمر), و(غرفة مارفين)، و(والد العروسة).

ويعد مسلسل (البابا الشاب) أول دور معتاد لها في التليفزيون، بعد دورها في الفيلم التليفزيوني (استسلمي دوروثي) في عام 2006.

ويخرج المسلسل الجديد الذي يتكون من ثماني حلقات المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، الذي وصفه بأنه قصة عن "الإيمان" وكيف "يتعامل الناس مع السلطة".

وأضاف أن المسلسل سيعالج "الإشارات الواضحة إلى وجود الله"، و"الإشارات الواضحة إلى غيابه"، وكيف يؤثر هذا في رئيس الكنيسة الكاثوليكية.

وتصور الشخصية التي يؤديها لو "المقاومة الداخلية بين مسؤولية رئيس الكنيسة الكاثوليكية الضخمة، ومآسي الرجل البسيط الذي اختاره القدر ليكون البابا".

بي بي سي
الجمعة 31 يوليوز 2015