نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


رئيس الوزراء الايطالي يعترف بالهزيمة ويعلن استقالته





روما - اعترف رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي بالهزيمة في معركة استفتاء للموافقة على إصلاحات دستورية، وقال إنه سيسلم استقالته الى الرئيس سيرجيو ماتاريلا اليوم الاثنين.


 
وقال رينزي في مؤتمر صحفي عقده في مقر اقامته الرسمي "إن /لا/ فازت"، متحدثا عن نتيجة "واضحة المعالم ... عندما تخسر، لا يمكن أن تتظاهر بأن شيئا لم يحدث ... إلى هنا تنتهي تجربة حكومتي".

وكان رئيس الوزراء قد وعد بالاستقالة إذا رفض الإيطاليون الإصلاحات التي تبناها.

وكان الاستفتاء حول مقترحات تركز السلطة في يد الحكومة. ونظر النقاد إلى الإصلاحات على انها غير ديمقراطية، بينما قال المؤيدون إنها ستجعل من إيطاليا أكثر استقرارا.

وكان يحق لأكثر من 46 مليون شخص التصويت يوم الاحد وتم السماح لمغتربين إيطاليين عددهم أربعة ملايين شخص الادلاء بأصواتهم من خلال الاقتراع البريدي الذي انتهى يوم الخميس الماضي.

وعلى ذات الصعيد أشادت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية اليمينية المتطرفة مارين لوبان برفض الإيطاليين للإصلاحات الدستورية في استفتاء الأحد.

وكتبت لوبان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن اتضحت نتائج التصويت بفترة وجيزة :"لقد رفض الايطاليون الاتحاد الأوروبي ورينزي، وهذا التعطش من قبل الشعوب للحرية والحماية يجب أن ينصت إليه!"

كما هنأت لوبان زعيم المعارضة اليمينية، الذي دعا إلى التصويت بـ"لا" في الاستفتاء.

وقالت لوبان أتقدم بالتهنئة لصديقنا ماتيو سالفيني على هذا الانتصار لمعسكر "لا"، في اشارة الى زعيم حزب "رابطة الشمال" اليميني المعارض ماتيو سالفيني.

د ب ا
الاثنين 5 ديسمبر 2016