نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


رئيس بعثة يونيفيل يدعو ضباطا لبنانيين وإسرائيليين إلى التهدئة






بيروت - ترأس رئيس بعثة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" وقائدها العام اللواء مايكل بيري اليوم الثلاثاء اجتماعاً ثلاثياً عادياً مع كبار ضباط الجيشين اللبناني والإسرائيلي في موقع الأمم المتحدة في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان ، داعيا الطرفين الى التهدئة وتعزيز الثقة .


 
وقال بيان صادر عن "اليونيفل" اليوم ا إن بير دعا الطرفين إلى الاستفادة من ترتيبات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل من أجل نزع فتيل التوتر وتعزيز بناء الثقة، بما في ذلك تجنّب أي إجراء أحادي الجانب على طول أجزاء حساسة من الخط الأزرق.
وقال اللواء بيري "لقد تلقيت دعماً مشجعاً لليونيفيل وللعمل الذي نقوم به هنا جنباً إلى جنب مع الطرفين للحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق في ظلّ سياق إقليمي صعب للغاية".
وأشاد بيري "بالتقدم الأخير في عملية وضع العلامات المرئية على الخط الأزرق مع القوات المسلحة اللبنانية".
وتابع "لا يسعني التأكيد بما فيه الكفاية على أهمية الحفاظ على قوة الدفع في عملية وضع العلامات( على طول الخط الأزرق) واستخدام الأصول التي لدينا وبتصرفنا لدعم العملية".
وركّزت المناقشات ، بحسب البيان "على قضايا متصلة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 عام 2006، والانتهاكات الجوية والبرية، والوضع على طول الخط الأزرق وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق، الى جانب مسألة انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال قرية الغجر.
ولفت رئيس بعثة اليونيفيل، بحسب البيان " إلى المناقشات التي تجريها اليونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية بشأن اتخاذ مزيد من الخطوات لضمان خلو المنطقة من أي أفراد مسلحين أو أسلحة غير مأذون بها وفقا لبنود القرار 1701 " .
يذكر أن الاجتماعات الثلاثية تعقد بانتظام تحت رعاية اليونيفيل منذ نهاية حرب عام 2006، "وقد أصبحت آلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة بين الأطراف"، بحسب البيان .

د ب ا
الثلاثاء 20 يونيو 2017