نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


رئيس وزراء تونس:مستعدون للانتخابات الرئاسية وسنحاسب"النهضة"إذا أخطأ





القاهرة - قال مهدى جمعة رئيس وزراء تونس إن المشهد السياسي المصري يؤثر على تونس والعكس ، وشدد على أن بلاده تنسق مع مصر في قضايا الإرهاب ، موضحا أن الإرهابيين يستهدفون أي دولة مستقرة لأن مشروعهم يتمثل في "فسخ الدول والحدود".


 
ونوه في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" نشرته اليوم الخميس بأن تونس نجحت في تنظيم الانتخابات التشريعية ، وأن الحكومة على نفس درجة "الأهبة واليقظة" لإجراء الانتخابات الرئاسية المقرر لها الأحد المقبل.

وأكد أن حزب "النهضة" ، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في تونس ، مثله مثل الأحزاب الأخرى يحاسب إذا أخطأ. وعن علاقة حركة النهضة بالتنظيم الدولي للإخوان ، تحدث قائلا :"نتعامل مع المشهد السياسي ككل على نفس المسافة من الجميع ، وأرضية التعامل واضحة ، فلا نحاسب على الخلفية الأيديولوجية ، ونحكم على أي أحد بكيفية احترامه القانون ، وليس لدينا نهضة أو غير نهضة ، أي مجموعة تخرج عن القانون نحاسبها بدون أي اعتبار للون أو خلفية ، والنهضة حزب مثل الأحزاب الأخرى ساهم في وضع الدستور".

وحول ما إذا كانت ثورة 30 حزيران/يونيو قد أثرت على الوضع في تونس وتشكيل حكومة تكنوقراط ، قال :"التأثير الأكثر كان في الداخل التونسي ، حيث ضغط المجتمع المدني لإنتاج المسار الذى سرنا فيه ، والذى أثبت اليوم أنه مسار سليم".

وعن ملابسات مشاركة الحكومة التونسية في حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدم تأثرها في ذلك بحركة النهضة ، قال :"نحن لا نسمح لأنفسنا بتقييم الشعب المصري ، فهذا شأن داخلي مصري نحترمه كما يحترم المصريون اختياراتنا .. هذا شأن داخلي مصري لا نسمح لأنفسنا بالتدخل فيه".

وأكد أنه "لا مكان للإرهاب في تونس ، ونحن متضامنون مع كل الشعوب في محاربة الإرهاب ، فالإرهاب عدو مشترك ، ومقاومته تكون بالتنسيق مع كل الدول . ونحن نتعامل مع مصر على هذا الأساس".

د ب ا
الخميس 20 نونبر 2014