نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


رسام كاريكاتير مغربي يطلب توفير الحماية له إثر تلقيه تهديدا بالقتل




تلقى رسام الكاريكاتير المغربي خالد كدار تهديدا بالقتل، حسب تدوينة له نشرها الاثنين على فيس بوك. وقال كدار إنه بعد نشره للرسم الكاريكاتوري الذي قتل على خلفيته الكاتب الأردني ناهض حتر، على حائطه، قام شخص بنشر تعليق قال فيه "إن مصيركم القتل والذبح يا أعداء الله"، ودعا السلطات لتوفير الحماية له، والتحقيق مع الأشخاص "الداعين إلى العنف والكراهية والقتل". ويدير كدار الصحفية الساخرة "بابوبي".


طالب رسام الكاريكاتير المغربي ومدير تحرير جريدة "بابوبي" الساخرة خالد كدار الاثنين السلطات المغربية بتأمين حماية له بعد تلقيه "تهديدا بالقتل" على فيس بوك، لأنه أعاد نشر رسم كاريكاتوري تسبب في اغتيال الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر.

وقال كدار إنه تلقى تعليقا على صفحته على فيس بوك بعد أن نشر الرسم جاء فيه "لعنة الله عليكم والله إن مصيركم القتل والذبح يا أعداء الله".

واعتبر كدار على صفحته "هذا التعليق تهديدا صريحا ودعوة إلى القتل في حقي، لمجرد إعادتي نشر الرسم الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر"، داعيا السلطات المغربية إلى "حمايتنا وحماية حياتنا من مثل هذا الشخص".

وفي اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية، قال كدار "على الشرطة أن لا تترك مثل هؤلاء الداعين إلى الكراهية والعنف والقتل دون أن تحقق معهم، خاصة أولئك الذين يتشبثون بتهديداتهم وتعليقاتهم ولا يعتذرون عنها".

وأعاد كدار نشر الكاريكاتير المذكور مع تعليق لـ"شارب" رسام الكاريكاتير الفرنسي ومدير صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة الذي اغتيل سنة 2015 على يد متطرفين داخل مقر الصحيفة في باريس مع 11 عاملا في الصحيفة.

ويقول التعليق "لا أظن أنني أذبح أحدا بريشتي حين أرسم. أنا لا أضع حياة الناس في خطر. عندما يحتاج النشطاء لذريعة لتبرير العنف، فإنهم غالبا ما يجدونها".

وقتل الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر (56 عاما) صباح الأحد بالرصاص أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره لرسم كاريكاتوري على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية" .


فرانس24 - أ ف ب
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016