نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


رقصات تركية تشعل الجمهور في مهرجان "رمضانيات بيروت "




بيروت - ألهبت فرقة فلكلورية تركية مشاعر الجمهور في ليلة "ثقافية"، شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن فعاليات مهرجان "رمضانيات بيروت 2015".


وأدت الفرقة التركية المكونة من 16 راقصا وراقصة، 5 رقصات من التراث التركي، نالت إعجاب الجمهور، وتفاعل بقوة مع أداء الراقصين والراقصات، الذين ارتدوا بكل فقرة، الزي التراثي الخاص بإحدى المناطق التركية.

ويأتي النشاط التركي في فعاليات المهرجان، ضمن سلسلة الأنشطة، التي يقيمها المركز الثقافي التركي في بيروت، "يونس امره"، بدعم من وكالة التعاون والتنسيق، التابعة لرئاسة الوزراء التركية "تيكا".

وقال علاء العلي، أحد حاضري العرض التركي الراقص، للأناضول "نحن بحاجة إلى المزيد من هذه الأنشطة التركية، التي نراها اليوم للمرة الأولى بيننا... وهذا أمر مفرح"، واصفاً أداء الفنانين بـ "متميزاً ومنسجماً، بشكل رهيب، مع الموسيقى، المرافقة لرقصهم"، مشيراً أنه "فن حقيقي، يعرفنا على الثقافة التركية، التي نعتز بها وبأهلها".

وتخلل المهرجان الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، عرض مشاركات لعدة سفارات أبرزها البريطانية والاسبانية، وعروض أزياء غربية وعربية، إضافة لأجنحة متعددة متخصصة بالتحف والمأكولات وألعاب الأطفال.

الاناضول
السبت 4 يوليوز 2015